فاس تعانق الموسيقى العالمية - الرباط بريس فاس تعانق الموسيقى العالمية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 15 مايو 2014

    فاس تعانق الموسيقى العالمية


    الرباط بريس

    تستعد مدينة فاس لاستقبال مهرجان الموسيقى العالمية العريقة، و المقرر تنظيمه بين 13 و 20 يونيو المقبل تحت شعار "منطق الطير ... عندما تسافر الثقافات" .
     و تم الإعلان خلال ندوة صحفية بباريس، عن أجندة الدورة العشرين للمهرجان، و التي تشتمل على برنامج غني ومتنوع يتضمن عروضا موسيقية، وندوات ونقاشات في إطار منتدى فاس، فضلا عن ليالي صوفية، وأنشطة أخرى بعدد من فضاءات المدينة  . كما يقترح المهرجان حفلات وعروضا بباب الماكينة، ومتحف البطحاء، ضمن سفر عبر ثقافات العالم  و سهرة كبرى أندلسية ويهودية عربية .و يعرض عدد من الفنانين من مختلف بقاع العالم إبداعاتهم ، خاصة من  مالي  وفرنسا  وبوليفيا و آسيا الوسطى و العراق .
    و على هامش هاته الفعاليات، يتم تنظيم  منتدى فاس تحت شعار "ثقافات وهويات في تحول"، من أجل  التفكير في القضايا الراهنة وربطها بتفكير فلسفي وروحي أكثر شمولية . 
    ويتضمن البرنامج أيضا  "ليالي المدينة"، التي تتيح سفرا حقيقيا عبر الموسيقى في قلب منازل ورياضات فاس القديمة، فضلا عن معارض للرسم لفنانين مغاربة ومن العالم، وورشات لفن الخط والمسرح .
    و قد اعتبر سفير المغرب بفرنسا، شكيب بنموسى، أن مهرجان فاس للموسيقى العالمية  يشكل تجربة متجددة لحوار الثقافات عبر الغناء والموسيقى والندوات، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تمثل لحظة إشعاع ثقافي لمدينة فاس، كما تعكس صورة مغرب اليوم الذي يكرس التعددية الثقافية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى