صالون أبو ظبي يؤكد صمود الكتاب أمام التكنولوجيا - الرباط بريس صالون أبو ظبي يؤكد صمود الكتاب أمام التكنولوجيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 15 مايو 2014

    صالون أبو ظبي يؤكد صمود الكتاب أمام التكنولوجيا



    الرباط بريس

    انعقد في أبو ظبي المجلس الشهري ل " صالون السوربون الأدبي " في جامعة السوربون ـ أبوظبي الذي يديره السيد "فيتال رامبو"  مدير قسم الدراسات الفرنسية في الجامعة . وشهد (الصالون ) تنظيم ندوة في موضوع  " أهمية القراءة في عصر التكنولوجيا الحديثة " بحضور نخبة من الكتاب والشعراء والأدباء .

    وأكدت الندوة أن القراءة من أهم المهارات التي يجب أن يكتسبها الفرد ويسعي إلى تنميتها، حيث تكمن أهميتها في أنها تسعى إلى تنمية الخبرة المباشرة،و يتمكن المرء من الإطلاع على  مختلف ميادين المعرفة و التعرف  على تراث أمته وخبرات الأمم السابقة   .

    و قال مدير الندوة  أن التكنولوجيا الحديثة لم تؤثر على القراءة، حيث أن الإعتقاد بأن عالم الانترنت الافتراضي سيقضي على الكتاب الورقي التقليدي ثبت عدم صحته،  وتحول الإنترنت إلى أحد وسائل الترويج للكتب، مشيرا إلى أن القراءة على الإنترنت عن طريق أجهزة الكمبيوتر اللوحي والهواتف الذكية مرتبطة بالجرائد فقط، ولكن الكتب لازالت تستهوي القراء ويقومون بشرائها.

    وأوضح  أن الشبكة العنكبوتية والكتاب الإلكتروني، على الرغم مما يوفرانه من قدرات ومزايا عظيمة في مجال تداول المعلومات، لكنها لا تحقق ذات الأفضلية للكتاب لدى القراء، مما يؤكد استمرارية الكتاب في أداء رسالته التثقيفية والتعليمية، وفي الحفاظ على نشر الفكر والثقافة والأدب لعقود كثيرة مقبلة.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى