نشر الغسيل الإخواني الوسخ في بريطانيا - الرباط بريس نشر الغسيل الإخواني الوسخ في بريطانيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 15 مايو 2014

    نشر الغسيل الإخواني الوسخ في بريطانيا







    الرباط بريس


    ذكرت مصادر مقربة أن وزير الخارجية المصري ، نبيل فهمي، سلم مستشار الأمن القومي البريطاني كيم داروك، ملفا متكاملا حول الإخوان المسلمين. و يقوم السيد فهمي بزيارة إلى لندن أجرى خلالها مباحثات مع نظيره البريطاني وليام هيغ، ووزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هيو روبرتسون، ووزير شؤون التنمية الدولية آلان دنكان،تركزت حول العلاقات بين لندن والقاهرة في مجال  التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب، وعملية الانتقال السياسي في مصر. 
    وقال وزير الخارجية البريطاني أن المملكة المتحدة ومصر ترتبطان بروابط متينة  في مجالات السياسة الخارجية والأمن، مشيرا إلى أن بلاده تتابع التطورات السياسية في مصر باهتمام كبير، و أنها تدعم تطلعات الشعب المصري بأن تكون لديه ديموقراطية تامة وفعالة بكافة الأوجه.
     و صرح وزير الخارجية المصري أن هناك تنسيقا  بين جهازي المخابرات المصري والبريطاني ، ونفى أن تكون للسلطات المصرية نية في  إطلاق عملية عسكرية شاملة في سيناء ضد أوكار الإرهاب،خوفًا من أن يفضي ذلك إلى إراقة مزيد من الدماء.
    و قد رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، بقراربريطانيا البدء في إجراء تحقيقات عاجلة حول الدور الذي تقوم به جماعة الاخوان المسلمين انطلاقاً من الأراضي البريطانية ومدى ارتباط تنظيم الاخوان المسلمين بأعمال العنف والتطرف
    و كان  رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون قد أمر في أبريل الماضي  بإجراء مراجعة شاملة لنشاطات جماعة الإخوان ومدى ارتباطها بالممارسات الإرهابية.

    و من المرتقب صدور تقرير في الموضوع خلال شهر غشت المقبل  بشأن نتائج عملية المراجعة تلك ، ويشرف على التقريرالسير جون جينكنز ، سفير بريطانيا لدى المملكة العربية السعودية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى