نسمات إماراتية تهب على مهرجان طانطان - الرباط بريس نسمات إماراتية تهب على مهرجان طانطان - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 15 مايو 2014

    نسمات إماراتية تهب على مهرجان طانطان


    الرباط بريس

    تتميز الدورة العاشرة من مهرجان طانطان الثقافي لهذه السنة بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات الدورة العاشرة بوصفها ضيف شرف المهرجان، الذي يلتئم  تحت شعار "التراث الثقافي غير المادي ودوره في تنمية وتقارب الشعوب "  .
    و يأتي  اختيار دولة  الإمارات من منطلق تجربتها الناجحة في العمل الثقافي على كافة الصعد المحلية والعربية والدولية ، و مساعيها نحو تعزيز الحوار والتبادل الثقافي والاحتفاء بقيم المحبة والتسامح ، علاوة على تعزيز مشاعر الفخر بالتراث المحلي وترويجه والتعريف بجهود الإمارات في تسجيل عناصر التراث المعنوي ضمن قائمة اليونسكو للتراث الإنساني غير المادي، حيث نجحت دولة الإمارات مؤخرا في تسجيل عناصر "الصقارة والسدو والتغرودة " كتراث عالمي في منظمة اليونسكو .
    و تطرق محمد خلف المزروعي، مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إلى العلاقات الإماراتية المغربية التي تتميز بأصالتها و عراقتها
    منذ عقود طويلة، و قال أن  المشاركة الإماراتية  ستعزز هذا التقارب وتساهم في الترويج لثقافة الإمارات وتراثها إقليميا وعالميا، وإثراء رصيد الدولة وأجندتها الثقافية.
    وأوضح السيد المزروعي  أن للعلاقات الثقافية الإماراتية – المغربية تميزا خاصا ، لاسيما في السنوات الأخيرة، حيث شاركت المملكة المغربية مع 10 دول عربية وأجنبية في ملف الصقارة الدولي الذي قادته دولة الإمارات، وتم تتويج ذلك بإعلان منظمة اليونسكو في نوفمبر 2010 للصقارة كتراث ثقافي عالمي في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية. كما تحدث عن المشاركة الإماراتية الفاعلة والغنية في فعاليات مهرجان أصيلة الثقافي في يوليو 2010 ، تكملة  لمسيرة هذا التعاون الناجح والمثمر. و ذكر  أيضا  باستضافة الإمارات للعديد من الفنانين والأدباء والمبدعين من المغرب، على مستوى الأفراد والفرق ، مشيرا إلى التواجد المغربي الملحوظ في "جائزة الشيخ زايد للكتاب" بمختلف فروعها على مدى سنوات عمرها من عام 2007 وحتى العام 2014.
    و حول تواجد دولة  الإمارات  في موسم طانطان الثقافي ، قال السيد المزروعي أن هذه المشاركة تتناسب مع اختيارها من قبل الجهة المنظمة كضيف شرف،  تقديرا لما تشهده الدولة من حراك ثقافي وأدبي وفني مميز، وبما يشكل فرصة لإبراز الإبداع الإماراتي ، إذ تأتي المشاركة الإماراتية متنوعة وشاملة تغطي مختلف الفعاليات بما تشمله من أنشطة ثقافية وفنية وشعرية وأدبية وفلكلورية.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى