الإصلاحات المغربية بعيون أروبية - الرباط بريس الإصلاحات المغربية بعيون أروبية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 15 مايو 2014

    الإصلاحات المغربية بعيون أروبية




    الرباط بريس
    قال ستيفان فول، المفوض الأوروبي المكلف بالتوسيع وسياسة حسن الجوار، أن المغرب يعتبر نموذجا في المنطقة،  بالنظر إلى ما حققه من تقدم في مجال الإصلاحات الاقتصادية .
    وأوضح في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة ال23 للجمعية العامة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية المنعقدة بالعاصمة البولونية وارسو، يومي 14 و 15 مايو الجاري ، أن هذه الإصلاحات الإقتصادية مكنت المملكة من خوض مفاوضات مع أوروبا من أجل تعزيز أكثر للشراكة الأورو- مغربية، من خلال التوقيع المستقبلي على اتفاق جديد للاندماج الاقتصادي .
    وأعلن استيفان فول أن الإتحاد الأوروبي سيدعم الدول الأعضاء التي تنفذ إصلاحات سياسية واقتصادية بهدف النجاح في الانتقال نحو اقتصاد السوق.
    و معلوم أن المغرب شارك في الإجتماع  الحالي  للبنك الأروبي  بوفد يقوده وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد و يضم على الخصوص  مديرة الخزينة و المالية فوزية، ورئيسة قسم العلاقات مع أوروبا بوزارة الاقتصاد والمالية  ، إلى جانب سفير المغرب في بولونيا .

    و تركزت أشغال الدورة الثالثة والعشرين للمؤسسة المالية الأروبية على الوضع في أوكرانيا، التي تعيش أزمة اقتصادية. و أشاد رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سوما شاكرابارتي، بالنتائج التي حققها البنك سنة 2013، وهي السنة التي استثمر خلالها 8.5 مليار أورو في 392 مشروعا في البلدان الأعضاء المساهمة، وكذا بنجاح الانتقال الاقتصادي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى