مصر تغلق صنبور الإرهاب - الرباط بريس مصر تغلق صنبور الإرهاب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 15 مايو 2014

    مصر تغلق صنبور الإرهاب




    الرباط بريس

    انتقلت السلطات المصرية إلى مرحلة الهجوم المباغث على أوكار الإرهابيين، و شنت هجومات مضادة  على تيارات   الإخوان الإجرامية. وقد نفذت  الوحدات الأمنية عمليات تمشيط واسعة النطاق أفضت إلى ضبط 40 خلية إرهابية، طبقا لما أفاد به وزير الداخلية.

    و في نفس السياق ، اختارت السلطات المصرية  استئصال جراثيم الإجرام من مصادرها  ، حيث قامت بتفعيل  خطة شاملة سياسية وأمنية ومصرفية، لتجفيف منابع تمويل الإرهاب داخل مصر، وحصار مصادر التمويل الإخوانية.  و صدر قرارجمهوري حول تعديل قانون مكافحة غسل الأموال لتجريم عمليات تمويل الإرهابيين ، وتفعيل أساليب المكافحة، كما  اتخذت جميع البنوك المصرية قراراً بتجميد الحسابات المصرفية لأكثر من ثلاثين عضوا من  قيادات الإخوان، و من بينهم شيخ  الفتن الدعوية، يوسف القرضاوي، والإعلامي  الإخواني، الحربائي  أحمد منصور. و كشفت التحقيقات عن ضلوع عدد من تلك القيادات في عمليات تمويل  التنظيمات الإجرامية داخل مصر، من خلال إنشاء مؤسسات وهمية، من بينها شركات للإنتاج الإعلامي.

    وقررت لجنة حصر أموال الإخوان إعداد تقرير عاجل لإحالته للنيابة العامة للتحقيق فيه حول المخالفات المالية الخطيرة في عمل ونشاط مؤسسة (الإغاثة الإسلامية) بمصر، والتي كانت خاضعة لإدارة قيادات الإخوان.وكشف التقرير أن المشرفين على أموال تلك المؤسسة ، قاموا بتحويل المساعدات المالية إلى مكتب إرشاد وجماعة الإخوان، وإلى بعض الأسر والعائلات الإخوانية، بدلاً من إرسالها إلى غزة والصومال وجيبوتي وموريتانيا، كما كانوا يزعمون ، وحصلوا على مكافآت مالية وبدلات حضور اجتماعات ، رغم أن عملهم تطوعي بلا أجر.

    وسعيا منها لضبط الإمتدادات الإرهابية خارج الوطن ، عقدت الأجهزة الأمنية المصرية  اجتماعات  تتوخى  عملية مراجعة وتقييم وتحليل لاعترافات المتهمين المعتقلين، خاصة  الناشطين ضمن تنظيم (أنصار بيت المقدس)،و أفضت الإجتماعات إلى ضرورة  تكثيف عمليات الرصد الأمني للتحركات الإرهابية داخل الأراضي الليبية، بعد وصول عدد من قيادات تنظيمات الإرهاب من سوريا إلى ليبيا .

    على صعيد آخر، احتجت مصر بقوة على تدخل حزب النهضة التونسي ، ذي التوجهات الإسلاموية ، في الشأن الداخلي المصري ، وتأييده  لمواقف  الإخوان المسلمين. وقال دبلوماسي عربي  ، طبقا لما أوردته صحيفة (العرب) اللندنية ، أن  مواقف حركة النهضة  برئاسة راشد الغنوشي  تساهم  في تسميم الأجواء ، خاصة  منذ تصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا. و كشف أن السلطات المصرية تحركت على مستوى الجامعة العربية، وأبلغتها احتجاجها الرسمي على استمرار الحركة  في تحريضها ضد مصالح مصر والأمن والاستقرار فيها.كما عبرت مذكرة الإحتجاج  عن استياء القاهرة من تصاعد وتيرة التدخل السافر لحركة الغنوشي في الشؤون المصرية .
       
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى