إنقلابيو اليمن يعلنون حكومتهم قريبا - الرباط بريس إنقلابيو اليمن يعلنون حكومتهم قريبا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 20 أغسطس 2016

    إنقلابيو اليمن يعلنون حكومتهم قريبا



    أعلن "صالح الصماد"، رئيس "المجلس السياسي الأعلى" المشكل من قبل الحوثيين وحزب "المؤتمر الشعبي العام" الموالي للرئيس اليمني المخلوع "علي عبد الله صالح"، البت في تشكيل حكومة خلال الأيام القادمة.

    جاء ذلك في كلمة له ألقاها أمام مهرجان جماهيري، نظم اليوم السبت، في ميدان السبعين أكبر ميادين صنعاء، للاحتفال بتشكيل "المجلس السياسي" الذي أعلنوا عنه في وقت سابق.

    وأكد الصماد "أن المجلس السياسي سيقوم بالبت في تشكيل حكومة وطنية خلال الأيام القادمة لتوحيد كل الجهود للوصول لوطن مستقر من أجل إجراء انتخابات عامة مقبلة".

    واعترف الصماد بالتحديات التي تواجه الحكومة المقبلة قائلا "لا تملك عصا سحرية، وأن هناك تحديات جمة تواجهها" وتعهد الصماد بأنهم "سيبذلون الجهود والطاقات في سبيل تلبية احتياجات المواطنين الضرورية، والعمل على تطبيع الأوضاع الأمنية، ومحاربة القاعدة وداعش".

    وتجدر الإشارة إلى أن تحالف الحوثيين وحزب صالح، شكل مجلس سياسي لإدارة شؤون البلاد، وفي 28 يوليو الماضي، يتكون من 10 أعضاء بالمناصفة، وقالوا إنه يهدف "لإدارة شؤون الدولة سياسيا وعسكريا وأمنيا واقتصاديا وإداريا واجتماعيا ".

    ويتوقع أن تثير  خطوة الحوثيين وصالح هذه، جدلا كبيرا، وأن تواجه برفض دولي وإقليمي ومحلي.

    يذكرُ أنه في 6 من شهر غشت الجاري، جرى تعليق مشاورات السلام التي انطلقت في الكويت يوم 21 من أبريل الماضي، بين الحكومة من جهة، والحوثيين وحزب صالح من جهة أخرى، دون حدوث اختراق في جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ الربع الأخير لعام 2014.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى