محكمة تركية تعتقل "أردوغان" بتهمة صلتها بالأكراد - الرباط بريس محكمة تركية تعتقل "أردوغان" بتهمة صلتها بالأكراد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 20 أغسطس 2016

    محكمة تركية تعتقل "أردوغان" بتهمة صلتها بالأكراد


    قالت صحيفة (خبر تورك) المؤيدة للحكومة على موقعها الإلكتروني إن الروائية "أسلي إردوغان" ، وهي عضو المجلس الاستشاري للصحيفة، نقلت الجمعة إلى سجن في إسطنبول بتهمة "الانتماء إلى منظمة إرهابية والسعي إلى تقويض الوحدة الوطنية".

    وكانت محكمة تركية قد أمرت باعتقال الروائية "أسلي إردوغان" للاشتباه في صلاتها بـ"المتشددين الأكراد" وذلك بعد ثلاثة أيام من احتجازها مع نحو عشرين من العاملين في صحيفة (أوزغور غونديم) الموالية للأكراد.
    وكانت المحكمة التركية قد أغلقت يوم الثلاثاء الصحيفة بتهمة الترويج لحزب العمال الكردستاني (بي كي كي) الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كمنظمة إرهابية.

    ويذكر أن الروائية والحقوقية "آسلي إردوغان" المولودة في العام 1967، سبق لها أن عملت في المركز الأوروبي للأبحاث النووية، وهي خريجة (الفيزياء).

    ويشار إلى أن الصحيفة التي تصدر باللغة التركية، تركز إلى حد كبير على القضايا المتعلقة بالأقلية الكردية في تركيا والصراع بين حزب العمال الكردستاني والدولة. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى