الجيش اليمني ينهي المرحلة الأولى لتطهير تعز - الرباط بريس الجيش اليمني ينهي المرحلة الأولى لتطهير تعز - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 20 أغسطس 2016

    الجيش اليمني ينهي المرحلة الأولى لتطهير تعز





    قال الناطق باسم الجيش الوطني اليمني العميد الركن "سمير الحاج" إن المرحلة الأولى من خطة معركة تطهير مدينة تعز جنوبي البلاد تمت بنجاح كما خطط لها.

    وأضاف في تصريحات لوسائل الإعلام، اليوم السبت، أنه "خلال الساعات القادمة سيتم الإعلان عن فتح خط الضباب جنوب غرب تعز، والاستمرار في تنفيذ بقية مراحل خطوات تحرير المدينة من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح".

    وأفادت  مصدر أخرى  بمقتل 52 من مليشيا "الحوثي" وقوات "صالح" وإصابة العشرات، فضلا عن مقتل ثمانية من الجيش والمقاومة وإصابة 18 آخرين بمعارك بمحافظة تعز.

    وكانت هذه الملشيات المتمركزة في "تبة الجعشاء" و"السلال" و"سوفتيل" شرق تعز قصفت معسكر المكلكل العسكري الإستراتيجي الذي تمكنت المقاومة والجيش الوطني من السيطرة عليه مساء أمس الجمعة.

    وظلت هذه الملشيات تتسيطر منذ أكثر من عام ونصف العام على  معسكر "المكلكل"، ويستخدمونه في قصف مواقع المقاومة والأحياء السكنية شرق تعز بالأسلحة الثقيلة ليل نهار.

    وبسيطرة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على المعسكر وما حوله يكون الحوثيون وقوات صالح فقدوا آخر نقاط تمركزهم بهذه المنطقة.

    من جانب آخر، نسبت وكالة الأنباء الألمانية إلى "منصور سعد" (المتحدث باسم مجلس تعز العسكري) القول إن الجيش الوطني "حرر" مواقع كانت تحت قبضة الحوثيين على الجانب الشمالي من تعز أمس الجمعة، وذلك بعد يوم واحد من استرداده المدخل الغربي المؤدي إلى وسط المدينة.

    وكتب المتحدث ذاته، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن قوات الحكومة الشرعية والمقاومة الشعبية المتحالفة معها تتعقب فلول "المتمردين" الذين تكبدوا خسائر ثقيلة.


    وتابع قائلا إن المواجهات بين الجانبين ما تزال مستمرة، وإن قوات الحكومة الشرعية تتقدم مسنودة بضربات جوية من قبل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى