شرطة ألمانيا تعيد احتجاز متعاطف مع "داعش" - الرباط بريس شرطة ألمانيا تعيد احتجاز متعاطف مع "داعش" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 20 أغسطس 2016

    شرطة ألمانيا تعيد احتجاز متعاطف مع "داعش"






    أعادت الشرطة الألمانية احتجاز ألماني يبلغ من العمر 27 عاما، يشتبه في تعاطفه مع تنظيم “داعش”، مرة أخرى، وذلك بعد أن كان اطلق سراحه في وقت سابق.


    وكان الرجل، الذي اعتنق الإسلام حديثا، ولم يتم الكشف عن هويته التزاما بقوانين الخصوصية الألمانية الصارمة، قد تم احتجازه للمَرة الأولى الأربعاء في ولاية براندنبورج الواقعة شرقي البلاد للاشتباه في أنه يخطط لشن هجوم إرهابي، بيد أنها اطلقت سراحه في اليوم التالي، عندما تبين لحملة مداهمة انه لا دليل على وجود مؤامرة إرهابية.


    وأشارت الشرطة في وقت سابق إلى أنها تعتقد أن المحتجز، وهو ألماني الجنسية، من المتعاطفين مع تنظيم “داعش” ، بعد عملية بحث في شقته، تم خلالها العثور على سلاح ومعدات ذات طابع عسكري، بالإضافة إلى مواد مطبوعة تابعة للتنظيم.


    وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" في وقت سابق من الأسبوع إنه من المحتمل أن الرجل كان يخطط لشن هجوم إرهابي بمتفجرات في وقت لاحق من الشهر الجاري على مهرجان في بلدة "ايسنهويتنستات"، قرب الحدود الالمانية مع بولندا.


    وأضافت الشرطة أن أحد معارف الرجل (30 عاما) لا يزال محتجزا هو الآخر منذ الخميس الماضي، بسبب مخاوف من أن يكون أيضا، يخطط لاستهداف نفس المهرجان رفقة قريبه.



    ويسود التأهب مختلف الأجهزة الأمنية الألمانية  منذ  الهجومين الإرهابيين في البلاد الشهر الشهر الماضي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى