مناورات عسكرية روسية تثير قلق الغرب - الرباط بريس مناورات عسكرية روسية تثير قلق الغرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 13 أغسطس 2016

    مناورات عسكرية روسية تثير قلق الغرب



    قال قائد القوات الأمريكية في أوروبا، الجنرال "بن هودجيز"، أن الغرب يشعر بالقلق، من المناورات العسكرية التي يتوقع أن يجريها الجيش الروسي في الشطر الغربي من البلاد.

    وأضاف المسؤول العسكري الأمريكي، في تصريحات صحفية لوكالة رويترز اليوم السبت، "إنه ينبغي لروسيا السماح لمراقبين أجانب بحضور تدريبات عسكرية قادمة".

    وتزيد هذه المناورات قلق نظام الحكم الموالي للغرب في أوكرانيا بعدما صعد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" من لهجته الخطابية.

    ومن المقرر أن يجري الجيش الروسي تدريبات تعرف باسم "مناورات القوقاز 2016" في جنوب شطر روسيا الأوروبي في سبتمبر القادم.

    وكان قائد قوات المنطقة العسكرية الجنوبية، الجنرال "ألكسندر غالكين"، قد قال إن التدريبات المنتظرة تهدف إلى التحقق من مدى الجاهزية القتالية لقوات المنطقة.

    وأبدى مسؤولون عسكريون غربيون قلقهم إزاء تدريبات الجيش الروسي التي يشمل مسرحها شبه جزيرة القرم.

    وقالت رويترز إن "مسؤولا بالمخابرات الأمريكية وصف غياب مراقبين عن التدريبات العسكرية الروسية بأنه تطور يدعو للقلق نأمل أن يكون مجرد سهو".

    وكان نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنتونوف، قد قال في بداية غشت إن وزارة الدفاع الروسية تخطط لاستقدام ملحقين عسكريين أجانب ليراقبوا أهم فعاليات مناورات "القوقاز 2016".

    يذكُرُ أن منطقة شبه جزيرة القرم تعرف توترا متصاعدا بين روسيا و العواصم الغربية، خاصة بعد نشر روسيا منظومة صواريخ إس 400، ما أثار تخوف أوكرانيا التي رفعت حالة التأهب على الحدود.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى