أردوغان يزور إسرائيل قريبا - الرباط بريس أردوغان يزور إسرائيل قريبا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 13 أغسطس 2016

    أردوغان يزور إسرائيل قريبا




    قال مصدر إسرائيلي إن الرئيس التركي "رجب طيب اردوغان" سيقوم بزيارة إسرائيل تلبية لدعوة رسمية  من الرئيس الاسرائيلي "رؤوبين ريفلين".
    وأوردت صحيفة " إيلاف الإلكترونية" نقلا عن من وصفته  "بمصدر إسرائيلي كبير" أن الرئيس الاسرائيلي كان وجه دعوة رسمية لأردوغان لزيارة اسرائيل في أعقاب إعلان الاتفاق الاسرائيلي التركي لإعادة التطبيع بين البلدين" وأن الرئيس التركي رحب بهذه الدعوة.
    وتجري الاستعدادات لهذه الزيارة التي من المفترض أن تتم في سبتمبر المقبل، حيث من المتوقع أن يلتقي "اردوغان" كلاً من "ريفلين" و"نتانياهو"، ووزير الدفاع "افيغدور ليبرمان"، ورئيس المعارضة "يتسحاك هرتسوغ".
    وتجري إسرائيل الاتصالات مع الأردن لتنسيق زيارة الرئيس التركي للمسجد الأقصى، بحسب المعلومات التي حصلت عليها الصحيفة من مصادر أردنية مطلعة.
    يذكَرُ أن هذه الزيارة، إن تمت، تجسد المنعطف الجديد للسياسة الخارجية التركية في الآونة الأخيرة، بتجاوز الخلافات مع قوى إقليمية في المنطقة على رأسها روسيا وإيران.
    وتأتي الزيارة بعد لقاء "إردوغان وبوتين" وعودة التقارب التركي الروسي، في إطار تحرك جديد لمحور "موسكو/طهران/أنقرة".
    وتجدر الإشارة أن تركيا واسرائيل أعلنتا قبل أكثر من شهر التوصل لاتفاق بينهما لتعويض عائلات ضحايا سفينة "مرمرة" الأتراك وإعادة تطبيع العلاقات بين البلدين وتبادل السفراء والعودة لعلاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى