السيسي.. "ملتزم بالمضي قدما في تطبيق الإصلاحات الضرورية" - الرباط بريس السيسي.. "ملتزم بالمضي قدما في تطبيق الإصلاحات الضرورية" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 13 أغسطس 2016

    السيسي.. "ملتزم بالمضي قدما في تطبيق الإصلاحات الضرورية"



    أكد الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" اليوم السبت (13 غشت ) " التزامه  بالمضي قدما في تطبيق  إصلاحات اعتبرها "ضرورية "لتحويل دفة الاقتصاد المصري وخفض الدين العام ، " وذلك بعد أيام من اتفاق مصر على قرض بقيمة 12 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي.
    وقال خلال افتتاح مجمع صناعي في الإسكندرية "إنه لن يتردد في المضي في تطبيق الإصلاحات الضرورية."
    وأضاف "الأمانة التي حملني الشعب إياها تجاه مصر.. لن يحاسبني الشعب فقط عليها ولكن الله سبحانه وتعالى سيحاسبني أولا ثم التاريخ. 
    وكان صندوق النقد قد قال الأسبوع الماضي " إنه وافق من حيث المبدأ على تقديم قرض مدته ثلاث سنوات لدعم برنامج الحكومة للإصلاحات".
    وحاولت الحكومات المصرية المتعاقبة عن خفض الدعم وهي قضية حساسة سياسيا في بلد يعتمد فيه عشرات الملايين على الخبز المدعم. وأدت جهود خفض الدعم في السبعينيات لاحتجاجات واسعة.
    وفي 2014 بدأت مصر في تنفيذ برنامج لرفع الدعم عن الطاقة على مدى خمس سنوات. وأعلنت الحكومة يوم الاثنين المنصرم زيادة جديدة في أسعار الكهرباء.
    ويبحث البرلمان مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة الذي واجه معارضة كبيرة من نواب يخشون تأثيرها على الأسعار في بلد بلغ فيه معدل التضخم في المدن 14 بالمئة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى