"التحالف العربي" يعترض صاروخا “باليستيا” أطلق من اليمن تجاه السعودية. - الرباط بريس "التحالف العربي" يعترض صاروخا “باليستيا” أطلق من اليمن تجاه السعودية. - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 13 أغسطس 2016

    "التحالف العربي" يعترض صاروخا “باليستيا” أطلق من اليمن تجاه السعودية.



    قالت قوات "التحالف العربي" بقيادة المملكة العربية السعودية مساء اليوم السبت ( 13 غشت) "أنها اعترضت صاروخا "باليستيا " تم إطلاقه من الأراضي اليمنية على المملكة العربية السعودية  بالتزامن مع تصاعد المعارك بشكل غير مسبوق منذ رفع مشاورات الكويت للسلام، السبت الماضي".
    وأكدت وسائل الاعلام السعودية الرسمية "انه تم اعتراض الصاروخ الباليستي فوق سماء مدينة” أبها” جنوب غرب المملكة السعودية، وتدميره.
    وأوضحت قوات التحالف في بيان نشرته الوكالة السعودية الرسمية أنه “تم في الحال استهداف موقع إطلاق الصاروخ الذي تم تحديده بين محافظتي عمران وصعدة، شمالي اليمن”
    وتعرض الشريط الحدودي بين السعودية واليمن، لغارات عنيفة عقب إطلاق الصاروخ، ورجحت مصادر قبلية للأناضول، أن تكون الغارات قد استهدفت منصة إطلاق الصاروخ.
    وفي سياق متصل نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصادر مطلعة  “مقتل القيادي الحوثي يحيي منصر أبو ربوعة، مسؤول الدورات في مركز تدريب مليشيات الحوثيين تحت مسمى "الهدى" في محافظة "صعدة"”.
    وأوضحت المصادر بحسب الوكالة السعودية أن “العملية تمت بقصف جوي من طيران التحالف للمركز صباح اليوم”، مشيرة أنه تم خلالها أيضا “قتل عدد من عناصر مليشيات الحوثيين”.
    ولم يصدر  أي تعقيب فوري من جماعة الحوثي على ما أعلنته وسائل الإعلام السعودية حتى الان.
    يذكر أن اليمن يشهد حربًا، منذ 2015، بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحو “الحوثي” وقوات صالح من جهة أخرى.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى