العراق.. إعدام سبعة "إرهابيين" من جنسيات عربية ينتمون لتنظيم القاعدة - الرباط بريس العراق.. إعدام سبعة "إرهابيين" من جنسيات عربية ينتمون لتنظيم القاعدة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 31 أغسطس 2016

    العراق.. إعدام سبعة "إرهابيين" من جنسيات عربية ينتمون لتنظيم القاعدة


    أعدمت السلطات العراقية اليوم الأربعاء ( 31 غشت)  سبعة “ارهابيين” عرب من دول مصر وتونس وليبيا و السودان وفلسطين وسوريا والاردن، حسب ما نقلته وكالة فرانس برس.
    وقال "داخل راضي "عضو مجلس محافظة "ذي قار" لفرانس برس “نفذت احكام بالإعدام شنقا حتى الموت صباح اليوم الاربعاء، بحق سبعة ارهابيين من مصر وتونس وليبيا والسودان وفلسطين وسوريا والاردن، في سجن الناصرية".
    وأكدت مصادر إعلامية عراقية، ان "هؤلاء الارهابيين عناصر من تنظيم القاعدة اعتقلوا منذ اكثر من اربع سنوات في العراق” دون ذكر تفاصيل اكثر."
    وأشارت ذات المصادر الى “ وجود اكثر من ستين ارهابيا من دول عربية بينها اليمن والسعودية وسوريا ومصر وليبيا والجزائر، مازالوا رهن الاعتقال في سجن الناصرية”.
    ومن جهته أصدر رئيس الوزراء "حيدر العبادي" امرا في 23 يوليوز، بتشكيل لجنة تتولى حسم ملف المحكومين بالإعدام وتحديد المعوقات والاسباب التي تؤدي الى تأخير تنفيذ الاحكام.
    وانتقدت الامم المتحدة مساعي الحكومة العراقية للإسراع بتطبيق احكام الاعدام في ظل المشاكل التي يعاني منها النظام القضائي، معتبرة "ان ذلك قد يؤدي للإسراع في تغييب العدالة".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى