" داعش " يمنع "التحكيم "في مباريات كرة القدم ويعتبره مخالفا للشرع - الرباط بريس " داعش " يمنع "التحكيم "في مباريات كرة القدم ويعتبره مخالفا للشرع - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 31 أغسطس 2016

    " داعش " يمنع "التحكيم "في مباريات كرة القدم ويعتبره مخالفا للشرع



    قال المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تنظيم “داعش” منع “التحكيم” في مباريات لعبة كرة القدم في ريف دير الزور الشرقي ، لأنها تحتكم بأحكام وضعية سنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولا تستند إلى أساس وحكم “شرعي”.
    وأكد المرصد في بيان اليوم الأربعاء (31 غشت ) " إن عناصر من “الحسبة” أبلغوا جميع أصحاب الملاعب في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بمنع التحكيم في المباريات المقامة فيها، لأن قرارات التحكيم “لا تحكم بما أنزل الله”، وأن اللاعب الذي يتعرض للإصابة عليه أن “يقتص” من اللاعب الذي تسبب في إصابته، في حين أن قرارات الحكام تتمثل في إعطاء إنذار للمتسبب، مستندين بذلك على احاديث نبوية وآيات قرآنية.
    وحسب المرصد، تدخل عناصر من تنظيم “داعش” “الحسبة” في مباريات كانت تقام في ملاعب بالمدينة، ومن ثم يقومون بـ “نصح” اللاعبين بإكمال لعبتهم من دون حكم منعاً لـ “مخالفة أمر الله وسنة نبيه”.
    يذكر أن هذه التعليمات من قبل تنظيم “داعش” تأتي مع بدء دوري لفرق الاحياء الشعبية بمدينة الميادين وريفها والذي سيقام خلال الأيام القادمة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى