فريق الحمامة البيضاء يحلق عاليا على رأس البطولة الوطنية - الرباط بريس فريق الحمامة البيضاء يحلق عاليا على رأس البطولة الوطنية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 26 مايو 2014

    فريق الحمامة البيضاء يحلق عاليا على رأس البطولة الوطنية



    الرباط بريس
    تم يوم الأحد 25 مايو الإعلان عن فريق المغرب التطواني بطلا جديدا  للمغرب في كرة القدم للموسم الرياضي 2013-2014، بعد انتصاره في ميدانه على فريقالنهضة البركانية بهدفين . وقد سبق للمغرب التطواني أن ظفر باللقب في الموسم الكروي 2011 – 2012  . غير أن هذا التتويج  يحمل طعما متميزا اعتبارا لكون فريق الحمامة البيضاء سيمثل المغرب في كأس العالم للأندية التي يحتضنها المغرب للسنة الثانية على التوالي،و ذلك في الفترة ما بين 10 و20 دجنبر 2014 بمدينتي مراكش والرباط.
    وقد استفاد الفريق التطواني  من خسارة فريق الرجاء البيضاوي بآسفي أمام الأولمبيك المحلي بهدف وحيد سجله المخضرم رفيق عبد الصمد .وكان فريق النسور الخضربحاجة إلى الفوز للتتويج دون انتظار نتيجة ملعب سانية الرمل، غير أنه اصطدم بإصرار وتشبث لاعبي فريق "القرش المسفيوي" بتحقيق الفوز المرادف لإنقاذ الفريق من النزول إلى القسم الثاني .وستتيح مقدمة الترتيب لفريقي المغرب التطواني والرجاء البيضاوي وصيف البطل ،المشاركة الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
    وخرجتالجماهير الغفيرة بمدينة تطوان بالآلافإلى شوارع وساحات المدينة في أجواء خاصة للاحتفال بفوز المغرب التطواني ، و ذلك بعد أن تسلم عميد الفريق التطواني محمد أبرهون درع البطولة من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، فوزي لقجع.
    واعتبررئيس الفريق ، عبد المالك أبرون ، الفوز بمثابة تكليف وتشريف ،"لأنه يكرم الفريق التطواني الذي راهن على التميز على مستوى الأداء والعناصر الشابة والاستقرار على مستوى الأطر التقنية بدعم لا مشروط لجمهور تطوان العريض .و هو أيضا تكليف لأن حجم تطلعات الفريق أكبر، مما يدفعه إلى استشراف مسارات تتويج تتخطى المحلية إلى العالمية والقارية وتوفير العدة وكل أسباب النجاح لتحقيق كل الطموحات، خاصة أن الملك محمد السادس شرف مدينة تطوان بقرب إنجاز مركب رياضي كبير يعزز البنيات التحتية الرياضية لجهة طنجة – تطوان" .
     و على صعيد آخر و بخصوص مؤخرة الترتيب ، تدحرج  فريق جمعية سلا إلى القسم الوطني الثاني، بعد خسارته من حسنية أكادير بالملعب الكبير لعاصمة سوس بهدفين مقابل هدف واحد، ورافق الجمعية السلاوية نادي الوداد الفاسي الذي تعادل بمراكش مع الكوكب المراكشي بهدفين لمثلهما ، ليعوضا بكل من الاتحاد الزموري للخميسات وشباب أطلس خنيفرة، اللذان حققا الصعود هذا الموسم.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى