أرفود تسترجع ذكريات الملحون - الرباط بريس أرفود تسترجع ذكريات الملحون - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 26 مايو 2014

    أرفود تسترجع ذكريات الملحون





    الرباط بريس
    اختتمت الأحد 25 مايو  بأرفود،فعاليات  الدورة العشرين لملتقى سجلماسة لفن الملحون المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.
    و عرفت  السهرة الختامية لهذا الموعد التراثي، الذي نظمته على مدى ثلاثة أيام وزارة الثقافة بشراكة مع عمالة إقليم الرشيدية، مشاركة منشدين متميزين لقصائد الملحون رفقة جوق مجموعة الأصالة لفن الملحون بمكناس التي استطاعت تسجيل حضور منتظم في عدة مهرجانات وتظاهرات وملتقيات محلية وجهوية ووطنية، إضافة إلى كوكتيل غنائي لفرقة جيل جيلالة.
    وتميز حفل الختام أيضا بتوزيع جوائز مسابقة الإنشاد للأطفال أقل من 16 سنة بحضور لجنة مكونة من أساتذة وباحثين ورواد الملحون من أجل تشجيع الناشئة على تملك هذا الفن وتذوقه عبر إذكاء روح الإبداع وتنمية المواهب.
    ويسعى هذا الملتقى السنوي إلى صيانة فن الملحون العريق ليبقى ماثلا للأجيال القادمة حيث استطاع، بالحس المرهف لشعرائه ومنشديه، أن يلامس كل القضايا الإنسانية بعمق وبساطة متناهية.
    كما يتوخى المساهمة في تدوينه وتوثيقه عبر الوسائط المختلفة بما فيها الصوت والصورة و خلق فسحة للتواصل والتعارف بين مختلف الممارسين لهذا الفن.
    ويندرج تنظيم هذه التظاهرة الفنية في إطار التعريف بالموروث التراثي والثقافي لفن الملحون، الذي يعتبر رافدا أساسيا من روافد الذاكرة الفنية المغربية وتراثها الحضاري العريق.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى