القنيطرة تسدل الستار على الفيلم القصير - الرباط بريس القنيطرة تسدل الستار على الفيلم القصير - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 26 مايو 2014

    القنيطرة تسدل الستار على الفيلم القصير







    الرباط بريس
    اختتمت بالقنيطرة السبت 24 مايو، فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان سبو للفيلم القصير ، وقد حاز الشريط القصير"صنع بالمغرب" للمخرج عبد الواحد المجاهد على جائزة المدينة الأولى (الجائزة الكبرى) .
    وعادت جائزة المدينة الثانية ، للمهرجان الذي نظمه النادي السينمائي بالقنيطرة خلال الفترة من 21 إلى 24 ماي الجاري، لشريط "جمعة مباركة" للمخرجة أسماء المدير.
    ومنحت لجنة التحكيم، التي ترأسها المخرج المغربي كمال كمال، جائزتها للمخرج عبد الإله الجواهري عن شريطه "ماء ودم"، الذي حصل أيضا على جائزة الجمهور.
    وتبارى 21 شريطا قصيرا في المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة السينمائية التي ارتقت إلى مرتبة (مهرجان) بعد أن ظلت مصنفة كملتقى لسنوات عديدة. واعتبر المنظمون أن هذا التطور جاء بفضل الجهود المبذولة من قبل إدارة المهرجان من أجل الدفاع عن الثقافة بالقنيطرة .
    وإلى جانب المخرج كمال كمال، ضمت لجنة تحكيم المهرجان كلا من الروائية والناقدة زهور كرام والباحث والناقد السينمائي فريد الزاهي والممثلة السورية المقيمة في باريس لينا مراد والمخرج التونسي والمدير الفني للقاءات السينمائية لهرقلة بتونس محمد شلوف.
    و احتفى المهرجان خلال هذه الدورة بالسينما التونسية بعرض أربعة أفلام قصيرة لمخرجين تونسيين شباب.
    وفي إطار الأنشطة الموازية، تضمنت فقرات مهرجان سبو تنظيم عروض ولقاءات مع المخرجين في عدد من الثانويات بالمدينة ودور الشباب وتنظيم ورشة تكوينية في الإخراج السينمائي لفائدتهم إلى جانب تنظيم معرض خاص بالكتب والمجلات السينمائية.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى