مطالب في تونس بالتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة - الرباط بريس مطالب في تونس بالتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 16 مايو 2014

    مطالب في تونس بالتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة





    الرباط بريس

    انتشرت في تونس مطالب  أوساط سياسية وجمعيات مدنيىة  ، تدعو إلى التصدي لنشاط الجمعيات والمنظمات الأهلية التي ثبت أن عددا منها مرتبط بجماعات خطيرة مُصنفة إرهابية.

    و حذر التوهامي العبدولي، زعيم  حزب الحركة الوطنية التونسية، من أن العديد من الجمعيات القطرية ضالعة في تمويل الإرهاب في تونس، ودعا إلى ضرورة معالجة هذا الملف بشكل جذري. و قال العبدولي، الذي كان يشغل منصب مساعد وزير الخارجية التونسي السابق، في تصريح لصحيفة (العرب) اللندنية،  أن هناك، ما وصفه  "تدفقللمال القطري الفاسد على جمعيات ومنظمات تونسية ذات التمويل والنشاط المشبوهين التي تكاثرت خلال فترة حكم حركة النهضة الإسلامية".
    و كانت الحكومة  التونسية الحالية التي يرأسها مهدي جمعة،قد أعلنت عن اعتقال 11 عضوا ينشطون بإحدى الجمعيات الإسلامية بتهمة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. و أوضح بلاغ لوزارة الداخلية  أن وحدة مختصة في البحث في جرائم الإرهاب تابعة لها ، قدمت 11 موقوفا من أعضاء وموظفي "جمعية الخير الإسلامية " للمحكمة بتهمة تمويل الإرهاب . وكانت الوزارة  قد أقرت بوجود نحو 150 جمعية إسلامية مرخصلها يشتبه بضلوعها في تمويل نشاطات إرهابية في البلاد، وتعهدت بالعمل من أجل تجميد أموال مثل تلك الجمعيات.

    و يتوقع المراقبون  أن يكون ملف الجمعيات الخيرية في تونس مقدمة لتطورات لاحقة خلال الأسابيع القادمة.
    و كشفت التقارير أن عددا من تلك الجمعيات مرتبط بأحزاب دينية، وأخرى تتخفى وراءها جماعة التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، بينما تُستخدم جمعيات أخرى كغطاء لتجنيد الشباب التونسي والدفع به إلى ساحات القتال في سوريا.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى