بنك المغرب يحذر من شركات البيع الهرمي - الرباط بريس بنك المغرب يحذر من شركات البيع الهرمي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 19 أغسطس 2016

    بنك المغرب يحذر من شركات البيع الهرمي


    راسلت مديرية الإشراف البنكي، التابعة للبنك المركزي المغربي، المجموعة المهنية للبنوك بالمغرب من أجل اتخاذ كافة الإجراءات لمراقبة الحسابات التي تعرف حركات مالية مشبوهة قادمة من التسويق أو "البيع الهرمي".
    وطالبت المديرية المسؤولين بمختلف المؤسسات البنكية بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من حسابات بعض الشركات التي تقدم عروضا لتوظيف الأموال، من خلال تقنية ما يعرف بالبيع الهرمي، التي يعتبرها بنك المغرب غير قانونية.
    وأكدت على ضرورة تعزيز المراقبة على الحسابات لرصد الحركات المالية المشبوهة وإبلاغ السلطات المعنية من أجل اتخاذ الإجراءات المطلوبة في هذه الحالات.
    وشهدت الأسابيع الأخير تفجير فضيحة سقوط العديد من الضحايا في فخ هذه الشركات التي أوهمت الناس بالربح السريع من خلال الربح الهرمي، والذي يبتدأ من رأس الهرم الذي يكون طبعا هو مدير هذه الشركة ويتلوه باقي المساهمين.

     وبحسب شكايات المتضررين، الذين فوجئوا باختفاء مسيري الشركة بعدما جمعوا أموالا طائلة عن طريق النصب والاحتيال، فإن ما يعرف "التسويق الهرمي" أو مشروع الاحتيال الهرمي، كما سموه، هو نموذج عمل غير مستقر هدفه جمع المال من أكبر عدد من المشتركين، بينما يكون المستفيد الأكبر هو المتواجد في رأس الهرم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى