ألمانيا تدعو إلى حظر " النقاب " بشكل جزئي - الرباط بريس ألمانيا تدعو إلى حظر " النقاب " بشكل جزئي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 19 أغسطس 2016

    ألمانيا تدعو إلى حظر " النقاب " بشكل جزئي



    دعا "توماس دو ميزيير" وزير الداخلية الالماني اليوم الجمعة ( 19 غشت )  الى منع جزئي للنقاب، في  ظرفية يهيمن فيها النقاش على سبل مكافحة التطرف في المانيا .
    وقال الوزير الالماني متحدثا لشبكة “تسي دي اف” التلفزيونية “ "ان النقاب لا يتماشى مع بلدنا المنفتح على العالم ، والسؤال هو معرفة كيف سنسوي المسالة قانونيا”.
    وتابع "دو ميزيير" قوله “اننا متفقون على رفض النقاب، إننا متفقون على اننا نريد ان نفرض قانونيا مبدأ كشف الوجه حيث يكون ذلك ضروريا لمجتمعنا: خلف مقود السيارة، خلال الاجراءات الادارية، في المدارس والجامعات، في الدوائر العامة، وامام المحاكم”.
    ولم يحدد وزير الداخلية الألماني أي جدولة زمنية لفرض هذا الحظر، في حين ان الفكرة التي تلقى دعما واسعا في اوساط المحافظين، لا تحظى بموافقة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني، حليف الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة انغيلا ميركل في الحكومة.
    وسيعرض الوزير قريبا  خلال مؤتمر صحافي نصا يعرف بـ”اعلان برلين” حول الامن والاندماج، يحمل توقيع جميع وزراء الداخلية المحافظين في الحكومات المحلية بمقاطعات المانيا.
    وقالت المستشارة الألمانية في تصريحات لصحف شبكة التحرير الصحفي بألمانيا في عددها الصادر اليوم الجمعة: "من وجهة نظري قلما تمتلك سيدة تغطي وجهها تماما في ألمانيا أية فرصة للاندماج".
    وأوضح الاتحاد الألماني للمحامين في العاصمة برلين: "إن حرية العقيدة تشمل أيضا الحق في التعبير عنها، والتصرف بناء عليها. ومن أجل تحجيم هذا الحق الأساسي، هناك حاجة لأسباب قوية".
    يذكر أن  وزير الداخلية الألماني " دو ميزيير" سبق أن أعلن في 11 غشت، عن سلسلة تدابير تهدف الى تعزيز الامن في المانيا، وبينها اسقاط الجنسية عن الإرهابيين الذين يحاربون في الخارج اذا كانوا يحملون جنسية مزدوجة، وتعزيز الشرطة واجهزة الاستخبارات .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى