أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس أخبار العالم بين يديك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 25 يوليو 2016

    أخبار العالم بين يديك





    المملكة العربية السعودية
    جريدة عكاظ:
    بعد «براءة» السعودية .. أمريكا: إيران حليفة «القاعدة» وحامية «وزير حرب» بن لادن
    بدأ اهتمام الأمريكيين بتورط إيران في استضافة «القاعدة»، والتحالف معها، ودعمها في تنفيذ هجمات 11 سبتمبر 2001 يتزايد، رسمياً وشعبياً، في أعقاب قطع إدارة الرئيس باراك أوباما وكبار قادة الكونغرس بأن «الصفحات الـ 28» المحجوبة من تقرير لجنة التحقيق في الهجمات تبرئ السعودية من أي دور في تلك الهجمات الإرهابية. وأعلنت وزارة الخزانة أمس الأول تصنيف ثلاثة من كبار قادة «القاعدة» الذين تستضيفهم إيران إرهابيين دوليين، خصوصاً فيصل جاسم العمري الخالدي الذي وصفه زعيم التنظيم السابق أسامة بن لادن بأنه «جزء من الجيل الجديد من عناصر القاعدة». وأكد خبراء بشؤون الإرهاب أن إيران تؤوي 100 من قادة «القاعدة» منذ هروبهم من أفغانستان، حيث يشرف «الحرس الثوري» على حماية منازلهم. ونشرت صحيفة «ديلي كولر» الأمريكية أمس مقالاً ينادي السلطات الأمريكية بإغلاق باب التشكيك في السعودية.
    25/07/2016

    جريدة الجزيرة:
    «التقاعد»: 26.8 مليار ريال الأصول العقارية بنهاية 2015
    أكدت المؤسسة العامة للتقاعد أنها تدرك أهمية تنويع استثماراتها على الأوعية الاستثمارية المختلفة من أجل تخفيض المخاطر الكلية مع التركيز على الاستثمارات المحلية قدر الإمكان. وقالت إنَّ شمولية نظرة المؤسسة لمختلف نشاطاتها الاستثمارية يحتم وضع الاستثمارات العقارية ضمن أهم الاستثمارات، ولاسيما أنها تعد من الاستثمارات المهمة التي تتجه إليها الصناديق التقاعدية في معظم دول العالم، مؤكدا اهتمام المؤسسة بهذا الجانب، إذ بلغت القيمة العادلة لأصول المؤسسة العقارية 26.8 مليار ريال بنهاية العام المالي 1436 / 1437 هـ (2015). وبحسب التقرير السنوي للمؤسسة، يحرص مجلس الإدارة على تطوير النشاط الاستثماري العقاري من خلال الدخول في مشاريع رائدة غير تقليدية ذات مردود جيَّد، ونظراً لأهمية تقييم أصول المؤسسة العقارية، فيتم تقييمها كل ثلاث سنوات ،كما يعاد تقييمها خلال مدة قد تقل عن ذلك، إذا تبين وجود اختلاف جوهري في قيمتها العادلة.
    25/07/2016

    الإمارات العربية المتحدة

    جريدة الإتحاد:
    القمة العربية تنطلق اليوم في نواكشوط وسط إجراءات مشددة
    تنطلق اليوم الاثنين القمة العربية العادية السابعة والعشرون في العاصمة الموريتانية نواكشوط برئاسة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.
    وأكد القادة العرب في مشروع البيان الذي نقلته وسائل إعلام عربية التمسك بالمبادئ والأهداف الواردة في ميثاق الجامعة العربية والمعاهدات والبروتوكولات اللاحقة عليها واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على وحدة البلدان العربية وسلامة أراضيها.
    كما يؤكد الإعلان مركزية القضية الفلسطينية في العمل العربي المشترك. وسيرحب القادة، في هذا السياق بالمبادرة الفرنسية الداعية إلى عقد مؤتمر دولي للسلام يمهد له بوقف جميع الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية.
    25/07/2016
    جريدة الخليج:
    النظام يدمر مشافي حلب.. وقتلى بقذائف وسط دمشق
    لاحت نذر كارثة إنسانية في محافظة حلب، بعدما استهدفت غارات النظام السوري أربعة مستشفيات ميدانية، وبنكاً للدم في مدينة المحافظة، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ما أدى لتوقفها عن العمل، وسعى تنظيم «داعش» لمقايضة خروج جرحاه من منبج، بتأمين خروج الجرحى المدنيين في المدينة، في حين أعلنت دمشق استعدادها لمواصلة المحادثات السورية السورية من دون شروط مسبقة.
    وذكرت منظمة الأطباء المستقلين التي تقوم بدعم المستشفيات في حلب أن القصف الذي استهدف مستشفى للأطفال في الأحياء الشرقية للمدينة أسفر عن مقتل رضيع، عمره يومان. وبعد تسع ساعات من الاستهداف الأول للمستشفى، تسببت الضربة الثانية بقطع إمداد الأكسجين عن الرضع، بحسب المنظمة.
    25/07/2016
    مملكة البحرين
    جريدة الأيام:
    إسناد إدارة «تطوير للبترول» إلى هيئة النفط والغاز
    أصدر وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة قراراً بشأن إسناد مهمة إدارة شركة تطوير للبترول إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز.
    وأشار القرار المنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية إلى أن يباشر المجلس اختصاصات مجلس إدارة تلك الشركة، وذلك لمدة لا تزيد على سنة قابلة للتجديد، وعلى المعنيين في كل من الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وشركة تطوير للبترول تنفيذ هذا القرار.
    واستند القرار الوزاري على قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالموافقة على قيام الشركة القابضة للنفط والغاز بتملك حصة كل من شركتي أوكسيدنتال الأمريكية وشركة مبادلة من دولة الإمارات العربية المتحدة في مشروع تطوير حقل البحرين.
    25/07/2016
    صحيفة أخبار الخليج:
    36 مؤسسة مخابرات إيرانية تعمل في العراق يـشـرف عـلـيـهـا الـحـرس الـثـوري بـمـساعدة الأحزاب الشيعية العراقية
    كشف ائتلاف القوى السنية العراقية مؤخرا النقاب عن المؤسسات الاستخباراتية الإيرانية التي تعمل في العراق بشكل سري وعلني طارحا جملة من المعلومات عنها. ونشر الائتلاف قائمة بأسماء 36 مؤسسة ايرانية تابعة للمخابرات الايرانية تعمل تحت اسماء مختلفة في مختلف محافظات العراق.
    وأكد الائتلاف خلال المعلومات التي اعلنها أن قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني اصبح الحاكم الفعلي للعراق من خلال تلك المؤسسات التي تقدم تحت صيغ وعناوين مختلفة اجتماعية وثقافية وخيرية في حين تلتقي جميعها في العمل تحت راية الملالي.
    ومنذ 2003 استطاع نظام الملالي في قم وطهران افتتاح أعداد كبيرة جدا من مؤسسات ومنظمات تقدم على المستوى الظاهري خدمات الى العوائل المحتاجة والبسيطة في عدد من مدن العراق لكنها مرتبطة في الحقيقة بالمخابرات الإيرانية ومكاتب الملالي.
    25/07/2016
    الكويت
    جريدة الرأي:
    مرئيات «الداخلية» لمعالجة التركيبة السكانية: «كوتا» لكل الجنسيات ووقف الاستقدام من «الجاليات المتضخمة»

    تعديل التركيبة السكانية، الهاجس الذي يطل برأسه دائماً، مع مقاربة أعداد الوافدين ثلاثة أضعاف عدد المواطنين، إضافة الى الهاجس الأمني والاجتماعي وكثرة استهلاك المرافق العامة وتقديم خدمات مكلفة قد تكون بلا مقابل أو بمقابل يقل كثيراً عن التكلفة.
    وزارة الداخلية التي حددت مرئياتها لمعالجة الخلل وضعت حلولاً عدة، منها تحديد «كوتا» معينة للجنسيات كافة من دون استثناء، ووقف استقدام الجنسيات «المتضخمة» أعدادها في البلاد، والتوجه لاستخدام العمالة من الداخل بدلاً من استقدامها من الخارج، إضافة الى إقامة المدن العمالية ومنع العزاب من السكن في الأماكن التي تقطنها العائلات، واستمرار حملات إبعاد المخالفين لقانون الإقامة.
    وحددت وزارة الداخلية مرئياتها حول تعديل التركيبة السكانية تمهيداً لرفعها الى المجلس الأعلى للتخطيط خلال اجتماعه المقبل.
    25/07/2016

    جريدة القبس:
    «العشرين»: «بريكسيت» يزيد المخاطر على النمو العالمي
    دعت مجموعة العشرين في البيان الختامي إلى استخدام كل الادوات المتاحة لانعاش الحركة الاقتصادية وتعزيز النفقات على البنى التحتية، مكررة بذلك صيغة سبق ان استخدمتها هذه السنة رغم تحفظات برلين بهذا الصدد.
    حذر كبار المسؤولين الماليين في دول مجموعة العشرين من ان قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الاوروبي يزيد المخاطر التي تهدد بزعزعة الاقتصاد العالمي.
    غير ان وزراء المالية وحكام المصارف المركزية في الدول الـ20 حرصوا خلال اجتماعهم في نهاية الاسبوع في مدينة شينغدو بجنوب غرب الصين على توجيه رسالة مطمئنة.
    واكدوا في البيان الختامي للاجتماع ان دول الاتحاد الاوروبي في موقع جيد للتصدي بصورة فعالة لاي تبعات اقتصادية ومالية لقرار خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.
    25/07/2016
    العراق
    جريدة المشرق:
    التحالف الدولي يؤكد وجود 6000 داعشي داخل المدينة .. القوات المشتركة: أيام سيطرة داعش على أراضٍ شاسعة ولّت .. وننتظر الأوامر لدخول الموصل
    في الوقت الذي أعلن فيه التحالف الدولي، أمس الأحد، عن وجود 6000  إرهابي من داعش في الموصل قال مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي لمحاربة داعش بريت مكغورك إن أيام سيطرة تنظيم داعش على أراضٍ شاسعة قد ولت.
    وتأتي هذه التصريحات في وقت القت فيه طائرات القوة الجوية العراقية، أمس الاحد، ملايين المنشورات على مناطق الشرقاط والموصل تحث المواطنين على التعاون مع القوات الأمنية،  في حين كشف قائد عمليات الأنبار الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي عن استعدادات عسكرية لتحرير الموصل  أكبر مما كانت عليه في عمليات تحرير الفلوجة.
    24/07/2016





    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى