الإفريقي يمول مشروع "ميدلت" للطاقة الشمسية - الرباط بريس الإفريقي يمول مشروع "ميدلت" للطاقة الشمسية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 25 يوليو 2016

    الإفريقي يمول مشروع "ميدلت" للطاقة الشمسية




    قال مدير البنك الافريقي للتنمية ايكونومي أديسينا، على هامش زيارة ميدانية قام بها لمشروع "نور" للطاقة الشمسية بورزازات "إن البنك ساهم في تمويل مشروع نور للطاقة الشمسية ومن المنتظر أن يمول مشروع "ميدلت" الجديد للطاقة الشمسية بالمغرب.

    ورفض أديسينا الكشف عن حجم التمويل قائلا إنه "بصدد النقاش مع الحكومة المغربية".

    اعتبر أديسينا أن مشروع نور "سيفيد كل أفريقيا وليس المغرب لوحده في إطار التعاون جنوب جنوب"، وأكد أن مشروع "نور" يعد "نموذجا للدول الافريقية التي يمكن أن تتحول إلى استعمال الطاقة النظيفة".


    وأنشأ المغرب مشروع "نور" للطاقة الشمسية بورزازات على ثلاثة اقسام "نور1" و"نور2" ونور3" على مساحة 3000 هكتار ومن المنتظر أن تغطي نصف احتياجات البلاد من الكهرباء بحلول 2030
    .
    والشطران 2 و3 قيد الانجاز بينما بدأ العمل بالشطر الأول مع مطلع العام الحالي.

    وتنتج محطة "نور1" 160 ميجاوات وتمتد على مساحة 450 هكتار وتضم نصف مليون من المرايا العاكسة.
    واتجه المغرب في السنوات الأخيرة إلى دعم وجوده في أفريقيا و مد جسور التعاون الاقتصادي مع عدد من الدول الأفريقية من خلال شركات الاتصال والبنوك والفوسفات.

    وبدأ المغرب مع مطلع العام في إنجاز مشروع "ميدلت" للطاقة الشمسية ومن المنتظر أن ينتهي منه العام المقبل وسينتج 800 ميجاوات.


    ويستورد المغرب كل احتياجاته من الطاقة تقريبا ويغطي إنتاجه من الغاز أقل من 20 في المئة من احتياجات البلاد. وساهم البنك الافريقي للتنمية في مشروع نور بتمويل 517 مليون دولار.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى