اللجنة الأولمبية تسمح للروس بلعب أولمبياد البرازيل - الرباط بريس اللجنة الأولمبية تسمح للروس بلعب أولمبياد البرازيل - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 25 يوليو 2016

    اللجنة الأولمبية تسمح للروس بلعب أولمبياد البرازيل




    بعد أن كان قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى، قد قضى في وقت سابق بمعاقبة الرياضيين الروس بعدم المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو صيف هذا العام، بسبب فضيحة المنشطات، أنقذ قرار للجنة الأولمبية الدولية اليوم، المنتخب الروسي، حين قرر عدم المنع في حق كافة الرياضيين.
    وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، في بيان لها نشرته اليوم، عن عدم استبعاد جميع رياضيي روسيا، تاركة قرار مشاركتهم من عدمه، في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية 2016، إلى الاتحادات الرياضية الدولية لكل رياضة على حدة، مؤكدة أن على الاتحادات الرياضية الدولية أن تحدد أهلية كل رياضي بشكل فردي.
    وأوضح بيان اللجنة أن الاتحادات الرياضية الدولية، يجب أن تحلل سجل المنشطات لكل رياضي على حدة، مع الأخذ في الاعتبار فقط الاختبارات الدولية الموثوقة، وخصوصيات كل رياضة ولوائحها، من أجل ضمان تكافؤ الفرص.
    وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد قرر إيقاف رياضيي الاتحاد الروسي لألعاب القوى، ومنعهم من المشاركة في أي بطولة دولية، ومنها أولمبياد ريو، بسبب انتهاك قواعد المنشطات، وهو القرار الذي صدر في نوفمبر الماضي، بناء على تقرير للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات المعروفة اختصارا بـ "وادا"، والذي اتهم روسيا مباشرة بالإشراف على "نظام ممنهج لتعاطي المنشطات".
    لكن 68 رياضيا روسيا، لجأوا إلى محكمة التحكيم الرياضي المعروفة بـ "كاس"، للطعن بقرار إيقافهم من قبل الاتحاد الدولي، لكن المحكمة ثبتت القرار قبل يومين، بمنعهم من المشاركة بسبب فضيحة المنشطات، قبل أن يصدر قرار اليوم من اللجنة الدولية، التي بعثت الأمل أمام رياضيي روسيا مجددا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى