المعارضة القطرية في المنفى تفتح النار على حكام قطر 'الانقلابيين' - الرباط بريس المعارضة القطرية في المنفى تفتح النار على حكام قطر 'الانقلابيين' - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 2 يونيو 2014

    المعارضة القطرية في المنفى تفتح النار على حكام قطر 'الانقلابيين'


    الرباط بريس
    حمل مجلس المعارضة القطرية في المنفى"الانقلابيين" الأمير السابق حمد بن خليفة ورئيس الوزراء السابق حمد بن جاسم، مسؤولية الأزمة مع دول الخليج، معتبرا انهما "أجرما بحق الشعب القطري قبل اجرامهما بحق الشعوب العربية".
    وأعلن المجلس السبت في عدد من التغريدات المتبوعة ببيان صادر عنه عن إنشاء مقر له في القاهرة واطلاق قناة فضائية "لكشف ما يعانيه الشعب القطري".
    وأثارت قطر أزمة دبلوماسية نادرة مع دول الخليج بسبب تدخلها في الشؤون الداخلية لجيرانها وانتهاج سياسة تزعزع استقرار المنطقة مع دعمها لحركات الاسلام السياسي، وهو ما دفع الامارات والسعودية والبحرين الى سحب سفرائها من الدوحة في الخامس من مارس/آذار.
    وأضاف المجلس في البيان الصادر عنه من مقره في باريس انه تابع "بانزعاج بالغ التراشق والاتهامات المتبادلة بين شعوب دول الخليج العربي الشقيقة. فما يحدث هو أمر محزن يدمي القلب لشعوب شقيقة تربطها روابط الدين والأخوة والدم والنسب".
    وتابع المجلس انه "يحمل كامل مسؤولية ما يحدث على الانقلابيين حمد بن خليفة وحمد بن جاسم، وسياستهما التآمرية والعدائية ضد الدول الخليجية الشقيقة".
    وكان الشيخ حمد بن خليفة تولى الحكم في قطر عام 1995 بعد ان انقلب على والده الشيخ خليفة بن حمد خلال تواجده في الخارج بمساعدة حمد بن جاسم.
    وتؤكد المعارضة القطرية بذلك ما خلص اليه مراقبون بأن الحرس القديم لا يزال يهيمن على حكم البلاد وأن الامير الحالي الشيخ تميم بن حمد ليس الا واجهة "لاستقبال الضيوف" والايحاء بأن ثمة تغيير في الدولة الخليجية الصغيرة التي أثارت مغامراتها غضب الكثير من الشعوب العربية.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى