الملك خوان يتنازل عن العرش للدفع بالملكية نحو الحداثة - الرباط بريس الملك خوان يتنازل عن العرش للدفع بالملكية نحو الحداثة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 2 يونيو 2014

    الملك خوان يتنازل عن العرش للدفع بالملكية نحو الحداثة


    الرباط بريس

    مباشرة بعد إعلان تنازله على العرش لفائدة ولي العهد، وجه ملك اسبانيا خوان كارلوس رسالة متلفزة إلى الشعب الاسباني الاثنين شملت أسباب قراره  تنازله عن العرش لنجله الامير فيليبي.

    وقال العاهل الاسباني إنه تنازل عن العرش لفائدة ابنه  بغية دفع الملكية نحو الحداث، مضيفا بأن  نجله "يتمتع بالنضج والاستعداد وحس المسؤولية وهي مواصفات ضرورية لتسلم رئاسة الدولة مع كل الضمانات، وفتح مرحلة جديدة من الأمل حيث تقترن الخبرة المكتسبة وزخم الجيل الجديد".

    وكان كارلوس - البالغ من العمر 76 عاما - قد تولى العرش في عام 1975، عقب وفاة الديكتاتور فرانشيسكو فرانكو، ويعتبر صانع الانتقال الديمقراطي في إسبانيا.

    وخلال فترة حكم كارلوس فكت إسبانيا عزلتها والتحقت بركب البلدان الديمقراطية، حيث مكنت سياسة الانفتاح على العالم التي انتهجها ودفاعه عن حوار الحضارات، إسبانيا، من أن تصبح من الدول الديمقراطية الأكثر تقدما واحتراما في العالم.

    والأمير فيليب دي بوربون (45 عاما) موجود حاليا في سالفادور لحضور مراسم تنصيب رئيس هذه الدولة، وبحسب وسائل إعلام إسبانية فإن "هناك أمر ما أجبر الملك على التنازل، لأنه كان سيحضر نشاطا في مدريد وآخر في برشلونة مساء اليوم".


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى