توت عنخ أمون يحل ضيفا مكرما على الرباط - الرباط بريس توت عنخ أمون يحل ضيفا مكرما على الرباط - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الاثنين، 2 يونيو 2014

    توت عنخ أمون يحل ضيفا مكرما على الرباط



    الرباط بريس 
    يستضيف رواق الباب الكبير بالأوداية في الرباط، في الفترة ما بين 3 و 10 يونيو الجاري، معرض "كنوز الملك توت عنخ آمون" المصري ، في إطار تظاهرة ثقافية مصرية تحتضنها عدد من المدن المغربية خلال شهر يونيو الجاري.
    وأوضح سفير مصر بالرباط السيد أحمد إيهاب جمال الدين أن هذا الموقع المتميز الذي سيقام به المعرض، يضمن استقطاب عدد كبير من الجمهور المغربي ،مضيفا أن هذه التظاهرة ستطوف تسع مدن مغربية هي طنجة وتطوان وشفشاون وفاس ومكناس ومراكش وأكادير والدار البيضاء والجديدة.
    ويضم المعرض أكثر من 40 قطعة أثرية، تسلط الضوء على الكثير من العقائد الدينية والجنائزية الملكية في مصر القديمة، علاوة على أدوات كتابية وألواح وملابس وإكسسوارات وحلي، ومتعلقات شخصية للملك توت عنخ أمون الذي يعد أحد ملوك الأسرة الثامنة عشر، وحكم مصر لمدة عشر سنوات حتى وفاته في 1250 قبل الميلاد.و قد تم اكتشاف مقبرته عام 1922 في "وادي الملوك" بالبر الغربي في الأقصر.
    وأعلن السفير إيهاب جمال الدين،  أن المركز الثقافي المصري سينظم بالتعاون مع المركز السينمائي المغربي ،الأسبوع الثقافي لسينما الأفلام التسجيلية لرواد السينما المصرية، خلال الفترة ما بين 19 و 25 يونيو، في قاعة الفن السابع بالرباط. وتتضمن هذه التظاهرة عروضا سينمائية وحلقات نقاشية بحضور نقاد ومحبي فن السينما من البلدين.
    ومن المقرر أيضا أن تزور "فرقة الموسيقى العربية" التابعة لدار الأوبرا المصرية ، المغرب أواخر يونيو الجاري لإحياء حفلات موسيقية ببعض المدن المغربية بالتعاون مع وزارة الثقافة المغربية، تتوج بحفل تقيمه على مسرح محمد الخامس بالرباط يوم 28 يونيو.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى