تقديم استراتيجية شاملة للحد من حوادث السير على مستوى المعابر السككية ومحطات القطارات - الرباط بريس تقديم استراتيجية شاملة للحد من حوادث السير على مستوى المعابر السككية ومحطات القطارات - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 4 يونيو 2014

    تقديم استراتيجية شاملة للحد من حوادث السير على مستوى المعابر السككية ومحطات القطارات


    الرباط بريس
    سعيا منها للحد من المخاطر والحوادث التي تتسبب فيها القطارات، قدم المكتب الوطني للسكك الحديدية استراتيجية المكتب، لتقليص عدد حوادث السير على مستوى المعابر السككية ومحطات القطارات. وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للتحسيس بالسلامة عند عبور الممرّات المستوية، وفي خطوة تروم تخفيض عدد حوادث سير القطارات.
    وأوضح ربيع لخليع المدير العامّ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ربيع الخليع، خلال ندوة صحفية، مع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عزيز الرباح، أمس الثلاثاء أن هاجس السلامة، يعتبر من أوْلى أولويات إدارة المكتب الوطني للسكك الحديدية، قائلا "إنّ المكتب استثمر عشرات الملايين من الدراهم، من أجل إحداث منظومة إلكترونية متطوّرة للمراقبة الدائمة، سواء فيما يتعلّق بمحطات القطارات أو بعض النقط السوداء التي تشهد وقوع حوادث، كما أنّ المنظومة، يضيف الخليع، ستساعد على ضبْط سرعة القطارات".
     يشار إلى أن وزارة التجيز والنقل واللوجستيك تسعى إلى توسيع شبكة السكك الحديدية في المغرب، وذل عبر ربْط عدد من المناطق بشبكة السكك الحديدية، من خلال استراتيجية مبنية على إشراك القطاع الخاصّ للاستثمار في هذا المجال.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى