الأميرة للا سلمى تشرف على افتتاح مركز لعلاج السرطان بمكناس - الرباط بريس الأميرة للا سلمى تشرف على افتتاح مركز لعلاج السرطان بمكناس - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 4 يونيو 2014

    الأميرة للا سلمى تشرف على افتتاح مركز لعلاج السرطان بمكناس



    الرباط بريس

    استمرار منها في رعاية مرضى السرطان، أشرفت الأميرة للا سلمى رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، أمس الثلاثاء بمدينة مكناس، على تدشين المركز الجهوي لعلاج السرطان الذي كلف إنجازه غلافا ماليا يقدر ب 56 مليون درهم .

    ويندرج بناء هذا المركز، الذي يقع داخل مستشفى مولاي اسماعيل، في إطار تنفيذ مكونات المخطط الوطني للوقاية والعلاج من داء السرطان.

    ويضم هذا المركز، الذي يعد ثمرة شراكة بين مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان ووزارة الصحة وولاية جهة مكناس تافيلالت والمجالس المنتخبة، وحدات استشفائية وقاعات للاستشفاء اليومي للعلاج الكيميائي بالإضافة إلى وحدة لتحضير العلاج الكيميائي ووحدات تقنية للعلاج بالطب الإشعاعي ووحدة للصيدلة فضلا عن قاعات مشتركة ووحدة إدارية ومجموعة من المرافق العامة .

    ويهدف إنشاء المركز الجهوي لعلاج السرطان، الذي سيستقبل أزيد من 2000 حالة سنويا، إلى تعزيز وتنويع العرض الطبي وتقريب الخدمات الطبية التي تستجيب لحاجيات الساكنة مع ضمان المساواة وتسهيل الولوج للعلاجات وتوفير خدمات صحية عمومية لعلاج داء السرطان بالجهة.

    ومن شأن هذا المركز الجهوي لعلاج السرطان أن يعزز العرض الصحي على مستوى جهة مكناس تافيلالت خاصة في مجال مراقبة وعلاج السرطان حيث تتوفر الجهة على 166 مركزا صحيا للرصد المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم منها 70 مركزا بالمجال الحضري و96 مركزا بالمجال القروي .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى