تونس تؤكد على الطابع الإقليمي و الدولي لظاهرة الإرهاب - الرباط بريس تونس تؤكد على الطابع الإقليمي و الدولي لظاهرة الإرهاب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 4 يونيو 2014

    تونس تؤكد على الطابع الإقليمي و الدولي لظاهرة الإرهاب



    الرباط بريس

     أكد وزير الدفاع التونسيغازي الجريبي، أن المؤسستين الأمنية والعسكرية تعملان على تكثيف الجهود للتصدي لظاهرة الإرهاب في تونس، وخاصّة في المناطق الداخلية مثل جندوبة (شمال غرب) وغيرها.

     و أضاف في تدخل خلال الندوة الوطنية في التاريخ العسكرية  التي عقدت الأسبوع الجاري في المركز الوطني لرسم الخرائط والاستشعار عن بعد في تونس العاصمة، أن الإرهاب لم يعد ظاهرة على المستوى المحلي فحسب، بل بات ظاهرة إقليمية ودولية تقتضي تضافر الجهود داخليا وخارجيا .

     و شدد على القول أن مواجهة هذه الآفات تتطلب تعزيز التعاون الأمني مع دول الجوار ، وكامل المجموعة الدولية.
    و لاحظ وزير الدفاع التونسي أن المعالجة الأمنية لا تكفي لوحدها، إذ لابد من التطرق إلى هذه الآفات عبر نظرة وتصور شامل له علاقة بالمجالات الاجتماعية والاقتصادية والفكرية والدينية وغيرها.

     و تأتي هاته التصريحات في ظل تحركات الجيش التونسي الذي شن عمليات عسكرية ضد المجموعات المتحصنة في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين، قرب الحدود الجزائرية، و هي العمليات التي انطلقت منذ يوليو 2013. و هو ما دفع الرئيس التونسي، المنصف المرزوقي، أن يعلن في منتصف أبريل الماضي، جبل الشعانبي وبعض المناطق المتاخمة له، منطقة عمليات عسكرية مغلقة.

    و كانت تونس قد شهدت يوم الثلاثاء  27 مايو المنصرم حادثا إرهابيا تمثل في هجوم مسلح  علىمقر سكنى وزير الداخلية لطفي بن جدّوفي محافظة القصرين، الواقعة على بعد 270 كيلومترا غرب العاصمة، وكان الوزيرخارج المنزل عند وقوع الحادث، بينما لقي أربعة من حراس الأمن مصرعهم في هذا الحادث الإرهابي الذي نفذه مسلحون قدموا على متن سيارات رباعية الدفع .و قد وجهت أصابع الإتهام إلى جماعة (أنصار الشريعة الاسلامية المتشددة) في الوقوف وراء العملية. وغداة الحدث الإرهابي أعلن الرئيس المرزوقي الأربعاء 28 مايو  يوم حداد وطني .



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى