مزوار يترأس الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى التعاون العربي الصيني - الرباط بريس مزوار يترأس الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى التعاون العربي الصيني - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 4 يونيو 2014

    مزوار يترأس الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى التعاون العربي الصيني


    الرباط بريس
    يشارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار في أشغال الاجتماع الوزاري السادس لمنتدى التعاون العربي الصيني، الذي سينعقد ببكين ما بين 4 و 5 يونيو الجاري ، تحت شعار “إنشاء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وتعزيز التنمية الصينية العربية المشتركة”.
    ومن المقرر أن يلقي مزوار خلال أشغال هذا المنتدى كلمة باسم المغرب، وأخرى بصفته رئيسا للدورة ال 141 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.
    كما سيجري مزوار محادثات، على هامش أشغال المنتدى مع وزير الخارجية الصيني، وسيترأس الاجتماع التنسيقي لوزراء الخارجية العرب وجلسة العمل الثانية للمنتدى العربي الصيني، باسم الجانب العربي.
    وقد أعطيت انطلاقة المنتدى خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الصيني الأسبق هو جنتاو إلى مقر الجامعة العربية في يناير 2004 ، وهي الزيارة التي أعلن خلالها هو جنتاو عن سعي بلاده إلى إرساء شراكة جديدة مع الدول العربية، مبنية على إنعاش العلاقات على أساس الاحترام المتبادل، والتأسيس لعلاقات وطيدة بين الجانبين على المستويين التجاري والاقتصادي، مع العمل على توسيع التبادل الثقافي وتعميق التعاون المشترك حول القضايا الدولية.

    تجدر الإشارة إلى أنه تم إحداث منتدى التعاون الصيني العربي بمبادرة من سلك السفراء العرب المعتمد ببكين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى