اللواء حفتر ينجو من محاولة اغتيال فاشلة قرب بنغازي - الرباط بريس اللواء حفتر ينجو من محاولة اغتيال فاشلة قرب بنغازي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 4 يونيو 2014

    اللواء حفتر ينجو من محاولة اغتيال فاشلة قرب بنغازي



    الرباط بريس

    شن مسلح هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة، على مقر للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، في منطقة الأبيار قرب بنغازي (شرقي ليبيا)، مما أسفر عن مقتل 3 حراس ومنفذ العملية.

    واستهدفت العملية "فيلا" يسكنها حفتر وبعض قادة "الجيش الوطني الليبي"، الذي ينفذ عمليات عسكرية ضد مسلحين متشددين في بنغازي، بقيادة اللواء المقاعد. وأكد مصدر عسكري موالي لحفتر أن اللواء حفتر الذي كان موجودا في المقر عند وقوع الهجوم "لم يصب بأذى".

    وفي أول ظهور له بعد هذا الحادث توعد حفتر، من سماهم "الجماعات الإرهابية المتطرفة" بـ"رد قاس"، بعد تعرض مقر له قرب بنغازي لهجوم انتحاري، اليوم الأربعاء، لم يصب خلاله حفتر بأذى، بينما قتل 3 من حراسه.

    وقال حفتر في تصريحات بعد وقت قصير من وقوع الهجوم إن "الجيش الوطني الليبي سيرد بقسوة في الساعات القليلة المقبلة" على الهجوم.

    ومنذ أيام أعلن حفتر أنه يسعى لـ"تطهير بنغازي من الإرهاب"، عن طريق حملة عسكرية أطلق عليها "عملية الكرامة"، ضد مسلحي أنصار الشريعة المستقرون في بنغازي ومدن أخرى شرقي ليبيا.

    ومن جهة أخرى، تعرض مقر رئاسة الوزراء في العاصمة الليبية طرابلس إلى هجوم بقائف "آر بي جي" بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، لكن لم يتضح بعد حجم الأضرار.

    وقالت مصادر إن انفجارات دوت في محيط مبنى رئاسة الوزراء إثر هجوم شنه مسلحون، بعد يوم واحد من دخول رئيس الوزراء الجديد أحمد معيتيق مقر مجلس الوزراء بالقوة وعقد اجتماع لحكومته. وفي المقابل قال رئيس الوزراء المستقيل عبد الله الثني إنه ما زال يدير شؤون الحكومة.

    وتصارع ليبيا الفوضى وأزمة سياسية، إذ أن الثني رفض تسليم سلطاته إلى معيتيق الذي انتخبه البرلمان الشهر الماضي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى