الإمارات تحبط عملية تخابر إرهابي - الرباط بريس الإمارات تحبط عملية تخابر إرهابي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 4 يونيو 2014

    الإمارات تحبط عملية تخابر إرهابي



    الرباط بريس

    أعلنت السلطات الإماراتية عن اعتقال شخص يحمل جنسية آسيوية متّهم بالتورّط في التخابر مع دولة أجنبية. وأوضح المحامي العام لنيابة أمن الدولة بالإمارات أنّ الشخص موضوع التحقيق متّهم بجريمة التورّط في السعي والتخابر لمصلحة دولة أجنبية للإضرار بمركز دولة الإمارات العسكري والسياسي، مستغلا عمله في أحد موانئ الدولة والسعي للحصول بطرق غير مشروعة على معلومات عسكرية تعتبر من أسرار الأمن الوطني للدولة.

    و أشار إلى أن جهاز أمن الدولة رصد نشاطا للمتهم كان يتلقّى خلاله تكليفات من أشخاص يعملون لدى دولة أجنبية تسعى للحصول على تلك الأسرار بجمع معلومات وبيانات عن منشآت عسكرية حساسة محظور الاطلاع عليها .

    ولاحظ مراقبون إنّ تطبيق الإمارات لخيار الانفتاح على مختلف شعوب العالم، وفتحها مجال العمل في مؤسساتها الاقتصادية أمام كفاءات من مختلف الجنسيات، وكثافة السفر إلى الإمارات وعبرها، ووفرة طرق النقل وتطور وسائل الاتصال، قد يغري البعض بتركيز نشاط تجسسي داخل البلاد.

    إلاّ أنّهم يلفتون، في المقابل إلى أنّ إحكام المنظومة الأمنية الإماراتية، وكفاءة كادرها البشري وتطوّر وسائلها التقنية، أتاح للبلد نوعا من الحصانة ضد تهديدات أمنية متنوعة سواء تمثّلت بما تم تفكيكه خلال الأشهر الماضية من خلايا إخوانية وخلية تابعة لتنظيم القاعدة، أو بعملية التخابر التي أعلن عن إحباطها الثلاثاء 03 يونيو .



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى