الملك يستقبل عمدة الحي المالي بلندن ويترأس توقيع اتفاقيات بين المغرب وبريطانيا - الرباط بريس الملك يستقبل عمدة الحي المالي بلندن ويترأس توقيع اتفاقيات بين المغرب وبريطانيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 18 يونيو 2014

    الملك يستقبل عمدة الحي المالي بلندن ويترأس توقيع اتفاقيات بين المغرب وبريطانيا


    الرباط بريس
    استقبل الملك محمد السادس، الثلاثاء  17 يونيو بالقصر الملكي بتطوان، فيونا وولف اللورد-عمدة الحي المالي بلندن التي تقوم بزيارة عمل للمملكة.
    وأفاد بلاغ للديوان الملكي، أن استقبال الملك محمد السادس لعمدة الحي المالي بلندن، يأتي في إطار العلاقات المتميزة التي جمعت على الدوام المملكة المغربية وبريطانيا العظمى.
    وأضاف البلاغ أن اللورد-عمدة تعد الفاعل الرئيسي للإنعاش الاقتصادي والناطق باسم جميع المقاولات الموجودة بالحي المالي الشهير بلندن "ذو سيتي" ، وهي في معظمها مؤسسسات مالية أو تجمعات مهنية.
    ذات البلاغ أضاف أن هذه الزيارة تشكل مناسبة لتطوير التعاون وخلق تناسق بين المؤسسات المالية للبلدين بهدف تنمية أنشطتها الاقتصادية ، وبما يعود بالفائدة على القارة الافريقية ، وذلك وفق مقاربة عادلة ومنصفة تعطي زخما للنمو والرفاه المشترك والتنمية البشرية.
    وأشار البلاغ إلى أن المغرب الذي عرف كيف يراهن على مؤهلاته من أجل خلق فرص اقتصادية لفائدة مستثمرين دوليين في عدد من القطاعات الحيوية، عازم على ضم جهوده إلى جهود المؤسسات المالية اللندنية بما يخدم المصالح الاقتصادية للبلدين.
    وأوضح المصدر ذاته أن مناخ الأعمال الملائم، الذي تحقق بفضل المنجزات الهامة التي حققتها المملكة تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك في الميادين المؤسساتية والاقتصادية والمالية وكذا بفضل دينامية وخبرة القطاع الخاص المغربي ولاسيما فاعليه في المجال المالي، يؤهل المغرب لكي يصبح قطبا إقليميا للأنشطة المالية.
    وتهم الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين اتفاقية إطار للشراكة الاستراتيجية بين بورصة الدار البيضاء ومجموعة بورصة لندن، اتفاقية شراكة تكنولوجية بين بورصة الدار البيضاء و" ميلينيوم إي تي سوفتواير"، الفرع مائة بالمائة لمجموعة بورصة لندن، إضافة إلى اتفاقية ثالثة تتعلق باقتناء وصيانة نظام التسعير الإلكتروني للتبادل والمراقبة بين بورصة الدار البيضاء و"ميلينيوم إي تي سوفتواير"، الفرع مائة بالمائة لمجموعة بورصة لندن .

    هذا وأكدت اللورد عمدة الحي المالي بلندن السيدة فيونا وولف، أن المغرب بلد يتمتع بمصداقية ويعد بأن يصبح مركزا إقليميا، لا محيد عنه، في مجال المال، موضحة أن الزيارة التي تقوم بها للمملكة، على رأس وفد كبير من رجال الأعمال البريطانيين يمثلون العديد من القطاعات، تروم بحث السبل الكفيلة بتعزيز الشراكة المغربية البريطانية على المستوى التجاري والمالي والاقتصادي وغيره.





    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى