توشيح القبعات الزرق المغربية بميداليات الامم المتحدة على إثر انتهاء مهمتهم بالكونغو الديمقراطية - الرباط بريس توشيح القبعات الزرق المغربية بميداليات الامم المتحدة على إثر انتهاء مهمتهم بالكونغو الديمقراطية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 18 يونيو 2014

    توشيح القبعات الزرق المغربية بميداليات الامم المتحدة على إثر انتهاء مهمتهم بالكونغو الديمقراطية



    الرباط بريس
     على إثر انتهاء مهامها في حفظ الامن والاستقرار ب جمهورية الكونغو الديمقراطية، تم توشيح القبعات الزرق المغربية المنتشرة في المنطقة الشرقية لهذا البلد بميداليات من قبل بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هذا البلد، وذلك على إثر انتهاء مهمتهم.
        وأوضح بلاغ ل(مونوسكو)، الأربعاء18 يونيو ، أن هذا التوشيح تم بمناسبة حفل نظم الأسبوع المنصرم بمقر القيادة العامة للكتيبة المغربية في دونغو، وتم خلاله توزيع الميداليات على هذه القبعات على إثر انتهاء مهمتهم في حفظ السلام والاستقرار بجمهورية الكونغو الديمقراطية.
         من جهة أخرى، باشر الفيلق المغربي ببعثة (مونوسكو) عمله في موقعي كبايكا ونامبيا، إثر الممارسات السلبية للجماعات المسلحة الموجودة بالمنطقة ، والمتمثلة أساسا في اختطاف المدنيين.
       وحسب المصدر ذاته، فإن الهدف من هذا الإجراء يتمثل في ردع مثل هذه الأنشطة، والسيطرة الميدانية، وحماية السكان المدنيين.
       كما باشرت التجريدة المغربية عملها في موقعين آخرين على محور دونغو-فراج، بغرض ضمان سلامة عناصر فريق الهندسة بالفيلق الأندونيسي التابع للبعثة الأممية، إلى حين نهاية عملهم، المتمثل في إعادة تأهيل هذا المحور وحماية المدنيين القاطنين بجواره.
        وكانت القبعات الزرق المغربية المنتشرة في دونغو (الإقليم الشرقي في جمهورية الكونغو الديمقراطية) حصلت، في مارس المنصرم، على ميدالية البعثة اعترافا لها بالتفاني في أداء مهمتها . وتم تسليم الميدالية خلال حفل نظم مؤخرا بمقر القيادة العامة للكتيبة المغربية في دونغو في ختام مهمة القبعات الزرق المغربية التي تمت بنجاح.
    يشار إلى أن التجريدة المغربية ما زالت منتشرة في المنطقة الشرقية لجمهورية 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى