ملكا إسبانيا يقيمان حفل وداع لكبار ممثلي سلطات الدولة قبيل إعلان فيليبي ملكا جديدا - الرباط بريس ملكا إسبانيا يقيمان حفل وداع لكبار ممثلي سلطات الدولة قبيل إعلان فيليبي ملكا جديدا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 18 يونيو 2014

    ملكا إسبانيا يقيمان حفل وداع لكبار ممثلي سلطات الدولة قبيل إعلان فيليبي ملكا جديدا

      


    الرباط بريس

      نظم الملك خوان كارلوس وعقيلته الملكة صوفيا، الثلاثاء 17 يونيو بمدريد، حفل وداع لكبار ممثلي السلطات الثلاث للدولة، التنفيذية والتشريعية والقضائية، بمناسبة تنازل العاهل الإسباني عن العرش الذي أعلن عنه في الثاني من يونيو الجاري.

       ودعي لمأدبة الغداء هذه التي أقيمت بقصر زارزويلا، رئيس الحكومة ماريانو راخوي، ورؤساء مجلس الشيوخ بيو غارسيا اسكوديرو، والمحكمة الدستورية فرانسيسكو بيريز دي لوس كوبوس، والمحكمة العليا والمجلس العام للسلطة القضائية كارلوس ليسمس.

         وجاء الحفل ساعات قبيل تصويت مجلس الشيوخ، الغرفة العليا للبرلمان، على القانون العضوي حول التنازل النهائي للملك خوان كارلوس عن العرش وإعلان الأمير فيليبي خلفا له، ليحمل ابتداء من بعد غد الخميس اسم فيليبي السادس.

         وسيؤدي الملك الجديد فيليبي السادس في حفل رسمي يقام بعد غد الخميس بمجلس النواب، اليمين الدستورية، كما تقضي بذلك التقاليد والدستور الإسباني، قبل أن يلقي أول خطاب له كعاهل لإسبانيا.
         يشار إلى أن الملك خوان كارلوس وعقيلته الملكة صوفيا سيحتفظان مدى الحياة بلقب ملكي إسبانيا، وفقا لمرسوم ملكي صادق عليه الجمعة الماضي مجلس الوزراء.


    وتجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الاسباني كان قد أعلن الاثنين الماضي من الرباط، أن الملك الاسباني الجديد يسزور المغرب مطلع غشت القادم، كأول زيارة رسمية لفيليبي خارج البلاد.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى