السعودية تحذر من حرب طائفية بالعراق ترعاها حكومة المالكي - الرباط بريس السعودية تحذر من حرب طائفية بالعراق ترعاها حكومة المالكي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 18 يونيو 2014

    السعودية تحذر من حرب طائفية بالعراق ترعاها حكومة المالكي


       الرباط بريس

      حذر وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل من حرب أهلية في العراق لا يمكن التكهن بانعكاساتها على المنطقة، مجددا اتهام الحكومة العراقية ضمنيا باعتماد "اسلوب طائفي" وممارسة "الإقصاء".

        وقال الأمير سعود في افتتاح اجتماع وزاري لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة بغرب المملكة إن الوضع الحالي في العراق "يحمل في ثناياه نذر حرب أهلية لا يمكن التكهن باتجاهها وانعكاساتها على المنطقة".

       واعتبر وزير الخارجية السعودي في كلمته أن إفرازات الوضع السوري "أوجدت مناخا ساعد على تعميم حالة الاضطراب الداخلي في العراق نتيجة الأسلوب الطائفي والإقصاء"، مستعيدا بذلك الموقف القوي الذي أعلنته المملكة الاثنين حين اتهم مجلس الوزراء السعودي رئيس الوزراء نوري المالكي باعتماد   سياسة "إقصاء" بحق العرب السنة.

         وكانت الحكومة العراقية حملت في وقت سابق السعودية مسؤولية الدعم المادي الذي تحصل عليه "جماعات داعش الارهابية" معتبرة ان موقف المملكة من الأحداث الاخيرة "نوع من المهادنة للإرهاب".

       وتسيطر داعش  وتنظيمات اخرى وعناصر من حزب البعث المنحل على مناطق واسعة من شمال العراق منذ اسبوع في اطار هجوم كاسح بدا في محافظة نينوى، ولازال يشق طريقه نحو العاصمة بغداد.

       و يشارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، في أشغال الدورة 41 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي ستحتضنها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يومي 18 و19 يونيو الجاري، تحت شعار “دورة استشراف مجالات التعاون الإسلامي”.


      ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة عدة مواضيع ذات طبيعة سياسية تهم تطور الأوضاع في فلسطين ومدينة القدس الشريف، والوضع الحالي لعملية السلام في الشرق الأوسط، وقضايا النزاعات في العالم الإسلامي، فضلا عن قضايا دولية تهم مكافحة الإرهاب الدولي ورفض العقوبات الاقتصادية الانفرادية على الدول الأعضاء، وإصلاح الأمم المتحدة وتوسيع عضوية مجلس الأمن الدولي، والتنسيق ونماذج الاقتراع للدول الأعضاء داخل الأمم المتحدة وفي غيرها من المحافل الأخرى متعددة الأطراف.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى