الملك محمد السادس يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم - الرباط بريس الملك محمد السادس يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 18 يونيو 2014

    الملك محمد السادس يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم


    الرباط بريس
    يتقدم الملك محمد السادس، على منافسيه في نيل لقب الشخصية الأكثر تأثيرا في العالم، إذ يحوز المرتبة الأولى في لائحة تضم 76 قائدا وسياسيا ضمن استطلاع يجريه المجلس الدولى للدراسات السياسية والاستراتيجية.
    ويتصدر الملك محمد السادس نتائج الاستطلاع المباشر الذي يهم الشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم لسنة 2014، إذ بلغ عدد المصوتين على ملك المغرب إلى غاية الاربعاء 18 يونيو، 7728 صوتا بنسبة تصل إلى 18,2 بالمائة، فيما تليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بـ2883 صوتا وهو ما يعادل نسبة 6,8 من مجموع عدد المصوتين، فيما حل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في المرتبة الثالثة، بعد أن كان يحتل الرتبة الثانية حتى، مساء أمس الثلاثاء، (17 يونيو 2014) غير أن أنجيلا ميركل تقدمت بثبات لتتجاوزه فيما لا يزال الملك محمد السادس متربعا على نتائج التصويت بفارق كبير.
    وينوي المجلس الدولى للدراسات السياسية والاستراتيجية،  الإعلان عن الشخصية الأكثر تأثيرا في العالم، عقب انتهاء التصويت، على الموقع الإلكتروني الذي يقدم نبذا عن السير الذاتية للقادة والسياسيين المقترحة أسماؤهم.
        ويتمحور الاستطلاع حول الشخصيات الأكثر تأثيرا في السنة وذلك في عدد من المجالات ( السياسة، حقوق الإنسان والسلام، الفنون، الموسيقى والسينما والمسرح، وسائل الإعلام والصحافة والأعمال، الأدباء والمفكرين والعلماء...

    ويشار إلى أن الرقم التسلسلي للملك محمد السادس هو 31 ضمن اللائحة، ولا يعني ترتيبه في القائمة حسب زعم بعض المواقع الاخبارية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى