تونس.. انتخابات البرلمان والرئاسة في أكتوبر ونوفمبر - الرباط بريس تونس.. انتخابات البرلمان والرئاسة في أكتوبر ونوفمبر - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 18 يونيو 2014

    تونس.. انتخابات البرلمان والرئاسة في أكتوبر ونوفمبر


       الرباط بريس

      أعلن رئيس لجنة الانتخابات في تونس، أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اقترحت إجراء الانتخابات البرلمانية في 26 اكتوبر عام 2014 والجولة الأولى للانتخابات الرئاسية في 23 نونبر، في أحدث خطوات الانتقال للديمقراطية الكاملة في تونس.

    وتم تقديم المواعيد المقترحة   للمجلس التأسيسي الذي من المتوقع أن يصدق عليها خلال الأيام القادمة، بعد أن أنهى السياسيون كل الخلافات حول الانتخابات نهاية الأسبوع الماضي، وأجمعوا على أن تحديد تاريخ للانتخابات من شأنه أن يعيد الثقة للمستثمرين في الاقتصاد التونسي المنهار.

    وبدأ التحول السياسي المضطرب في كثير من الأحيان في تونس، بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي وألهمت ثورات ما سمي بـ "الربيع العربي" التي ساهمت في قلب موازين القوى واثارى الفوضى في المنطقة.

    غير أن حنكة التونسيين وتضافر جهودهم للخروج ببلادهم الى بر الامان، جعلتهم ينجحون في  تشكيل حكومة انتقالية والمصادقة على دستور حظي بالإشادة ووصفه الغرب بأنه نموذج للانتقال الديمقراطي في المنطقة المضطربة، ومع اقرار الدستور الجديد وتشكيل حكومة انتقالية تقود البلاد نحو انتخابات، تكون تونس قد حقق تقدما ملحوظا في المسار الديمقراطي على عكس الكثير من بلدان المنطقة المضطربة.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى