الإمارات بكل روح رياضية في نيويورك - الرباط بريس الإمارات بكل روح رياضية في نيويورك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 9 مايو 2014

    الإمارات بكل روح رياضية في نيويورك





    الرباط بريس

     تستعد مدينة  نيويورك لاحتضان أطوارالدورة العاشرة  للتظاهرة الرياضية  " ماراتون زايد الخيري" و المقرر إجراؤها السبت 10 مايو . و قد أعلن رئيس اللجنة المنظمة للماراثون الفريق الركن محمد هلال الكعبي بالمناسبة  في لقاء إعلامي أن كل الترتيبات الخاصة بالدورة العاشرة للسباق التي يحتضنها مضمار " سنترال بارك" مكتملة وتبشر بمواصلة نجاحه.  وأثنى بوجه خاص على مبادرة دعوة الطلاب الدارسين في الولايات المتحدة للمشاركة، وقال إنها ستضفي مزيداً من الشعور الوطني، وتعزز الإحساس بالاحتفال الخاص ببلوغ الدورة العاشرة.
    و أشار إلى ارتفاع عدد  المشاركين لهذه السنة ، و المقدر ب15 ألفاً  مشاركا. وشدد الكعبي على أن  العائد الخيري هو سر نجاحواستمرارية الماراتون ،حيث  حوله من تظاهرة خاصة تقام لإحياء ذكرى الفقيد الغالي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى سباق دولي له صفة عالمية، من خلال تنوع جنسيات المشاركين، وإقامة نسخ منه في بعض الدول. و أعلن في هذا الصدد أن النسخة المقبلة من " ماراتون زايد الخيري" ستقام في شهر دجنبر  المقبل في مصر ، و يذهب ريع السباق لفائدة  مستشفى الأطفال الخاص بعلاج مرضى السرطان في القاهرة.
    و معلوم أن  سباق " ماراتون زايد الخيري" بدأ  دوراته   منذ عام 2005، تخليداً لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، استلهاما من فكرة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فيما يتكلف بالإشراف على تنظيم الماراتون  سفارة الإمارات في واشنطن، ويخصص ريعه بالكامل لدعم مؤسسة «هيلثي كيدني» المتخصصة في علاج أمراض الكلى وإجراء البحوث والدراسات الخاصة بالتصدي لحالاتها المستعصية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى