فكيك ملتقى الواحات الإفريقية - الرباط بريس فكيك ملتقى الواحات الإفريقية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 9 مايو 2014

    فكيك ملتقى الواحات الإفريقية




    الرباط بريس

    تشهد مدينة فكيك بين 9 و11 مايو 2014 تنظيم  الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لثقافات الواحات . و سينعقد المهرجان هذه السنة تحت شعار :"واحة فكيك والعلاقات الاقتصادية والثقافية بين شمال إفريقيا والسودان الغربي " .
     و تندرج هاته الفعاليات الثقافية في إطار ترسيخ الفنون القديمة  بكل أنواعها وتجلياتها، خاصة ما يهم  الفنون الأصيلة  في الواحات المغربية ، وما يميزها عن باقي الواحات عبر العالم .و هو ما يؤكد على ضرورة  الحفاظ على التراث الثقافي الواحاتي ، وإشعاعه بين الناشئة ، باعتباره  أولوية مهمة في المخططات التنموية للثقافة السياحية ، بالإضافة إلى إبراز خصوصياته المتميزة والأصيلة ، ونظرا لمساهمته الواسعة في التنمية المستدامة في الحياة العامة .
     و قد أصبح للمهرجان الدولي لثقافات الواحات يعالج موضوعات  قارة تعالج قضايا ثقافات الواحات ، مع التركيز على ما لعبته واحة فكيك  عبر التاريخ من دور أساسي في الاستقرار والتبادل الثقافي والاقتصادي بين إفريقيا وأوروبا عبر المغرب .
    و يشرف على تنظيم المهرجان على الخصوص وزارة الثقافة  والجماعة الحضرية  لفكيك ووكالة تنمية عمالة وأقاليم الجهة الشرقية ، والمعهد الفرنسي بوجدة .


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى