تنويه أمريكي بتوافد أئمة أفارقة للتكوين في المغرب - الرباط بريس تنويه أمريكي بتوافد أئمة أفارقة للتكوين في المغرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 28 مايو 2014

    تنويه أمريكي بتوافد أئمة أفارقة للتكوين في المغرب



    الرباط بريس
     أكد الدبلوماسي الأمريكي السابق، روبرت هالي، أن الطلبات الصادرة عن العديد من البلدان الإفريقية من أجل تكوين الأئمة بالمغرب تعد بمثابة اعتراف واضحبالمقاربة الشاملة للمملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال مكافحة التطرف والإرهاب بالمنطقة ، وأوضح أنتقديم طلب للمغرب لتكوين أئمة بلدان إفريقية يشكل بكل وضوح اعترافا بنجاح المقاربة الشاملة التي اعتمدتها المملكة تحت قيادة جلالة الملك في مجال محاربة التطرف والعنف بالمنطقة.
    وبالنسبة لهذا الدبلوماسي السابق، فإن المغرب يتميز في هذا المجال بفضل مقاربته الشاملة التي تركز على المثل من خلال نشر قيم الإسلام المعتدل والمتسامح التي تتفرد بها المملكة، موضحا أن هذا العمل المهم للغاية الذي قام به المغرب قادر أيضا على تعزيز الإستقرار والأمن والإزدهار بالمنطقة.
    وأكد هالي على الفهم العميق للدين الذي يتميز به المغرب، فضلا عن الاطلاع الديني الفريد من نوعهلعلمائه بمنطقة الحوض المتوسطي وبإفريقيا.
    وبخصوص الطلب الذي تقدم به المجلس الإسلامي وهيئة الإفتاء بنيجيريا من أجل تكوين أئمة بالمغرب، الذي تفضل أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس بالموافقة عليه، أكد هالي على أن نيجيريا على الخصوص في حاجة إلى هذا النوع من التكوين بالنظر إلى التنامي القوي لأنشطة الجماعة المتطرفة (بوكو حرام) فوق ترابها.
    وحذر الدبلوماسي الأمريكي، من جهة أخرى، من بروز جماعات إرهابية بمنطقة الصحراء والساحل وكذا عبر إفريقيا جنوب الصحراء التي أصبحت عاملا لانعدام الاستقرار بمجموع المنطقة حول المغرب العربي، والتي أصبحت هذه البرامج التكوينية للأئمة مهمة جدا لمواجهة الجماعات الإرهابية التي تتبنى إيديولوجية القاعدة.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى