واشنطن تستعد لإجلاء رعاياها من ليبيا بعد انفجار الوضع الأمني في البلاد - الرباط بريس واشنطن تستعد لإجلاء رعاياها من ليبيا بعد انفجار الوضع الأمني في البلاد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 28 مايو 2014

    واشنطن تستعد لإجلاء رعاياها من ليبيا بعد انفجار الوضع الأمني في البلاد






    الرباط بريس
    طالبت  وزارة الخارجية الأمريكية الرعايا الأمريكيين في ليبيا بمغادرة البلاد  في أسرع الأوقات ،نظرا لما وصفته بالأوضاع الأمنية غير المستقرة والتي لا يمكن التنبؤ بهاالجارية حاليا في ليبيا.
    و أوردت الأنباء خبر توجه سفينة حربية برمائية أمريكية نحو البحر الأبيض المتوسط قرب ليبيا، خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك تحسبا لإمكانية إخلاء رعايا أمريكيين على خلفية العنف المتصاعد في ليبيا.
    وكان مقر إقامة رئيس الوزراء الليبي الجديد، أحمد معيتيق، قد تعرض الثلاثاء27مايو لاعتداء مسلح من قبل مجهولين . وقد لقي  أحد المهاجمين مصرعه في الحادث جراء تبادل إطلاق النار مع حرس رئيس الوزراء.
    ويأتي هذا الحادث ساعات بعد أداء الحكومة الليبية الجديدة اليمين القانونية أمام رئيس المؤتمر الوطني العام نوري ابوسهمين، وذلك بعدما منحها المؤتمر الثقة في جلسة عقدت أول أمس الأحد بأغلبية 83 صوتا.
    وأثار انتخاب رئيس الحكومة الليبية الجديدة جدلا محتدما حول قانونية الإجراءات التي اتبعت من قبل المؤتمر في انتخاب رئيسها وخاصة ما يتعلق بتوفر النصاب القانوني المحدد في 120 صوتا .
    و قد سبقللجيش الأمريكي أن ضاعف عدد طائراته التي تقف بحالة تأهب في إيطاليا استعداداً لإجلاء الأمريكيين من سفارتها بالعاصمة الليبية طرابلس  على ضوء تصاعد العنف.
    و تحدثت بعض المصادر عن  وصول 4 طائرات إضافية من طراز « أوسبري في 22″  إلى قاعدة سيجونيلا بإيطاليا  لتنضم إلى 4 أخرى و200 جندي مارينز جرى تحريكهم إلى هناك اقبل أسبوعين.




    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى