اتصالات الإماراتية تتمسك بأحيزون على رأس اتصالات المغرب - الرباط بريس اتصالات الإماراتية تتمسك بأحيزون على رأس اتصالات المغرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 17 مايو 2014

    اتصالات الإماراتية تتمسك بأحيزون على رأس اتصالات المغرب



    الرباط بريس

            بعد أسبوع على استحواذها على  نسبة 53 في المائة من رأسمال "اتصالات المغرب"  أعلنت مؤسسة "اتصالات" الإماراتية رفضها استقالة  السيد عبد السلام أحيزون من على رأس "اتصلاات المغرب"، كما قامت في الوقت ذاته بتعيين خمسة من كبار مسؤوليها ضمن مجلس الرقابة الجديد.
            وبذلك أصبح عيسى محمد السويدي، يشغل منصب نائب الرئيس ، وكان من قبل  رئيس مجلس إدارة مجموعة "اتصالات" منذ يونيو 2012، كما اختارت المؤسسة  محمد هادي الحسيني وهو عضو بمجلس إدارة خمس شركات عامة وهي "اتصالات" و"بنك الإمارات دبي الوطني" و"بنك الإمارات الإسلامي" و"شركة دبي للمرطبات" و"الشركة الوطنية للتأمينات العامة"، وأحمد عبد الكريم جلفار المدير العام لـ"مجموعة اتصالات" منذ غشت 2011 ، ودانيال ريتز مدير الاستراتيجية للمجموعة، ومحمد سيف السويدي المدير العام لـ"صندوق أبو ظبي للتنمية"، أعضاء في مجلس الرقابة.
         وكانت مجلة  (فوربس مغازين) قد وصفت صفقة "اتصالات"  كونها  تمثل  واحدة من أهم العمليات في هذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط،، والتي من شأنها أن تؤدي إلى خلق عملاق إفريقي قريبافي مجال الإتصالات .
    و أشارت المجلة إلى أن الفاعل التاريخي المغربي سيستحوذ على الفروع الإفريقية لشركة "اتصالات" بكل من البنين وكوت ديفوار والغابون والنيجر وإفريقيا الوسطى والطوغو ، مقابل 650 مليون دولار .

       وقالت  مجلة "فوربس" أنه من خلال عملية الاقتناء هاته، يتشاطر المغرب والإمارات العربية المتحدة هدفهما المشترك، والمتمثل في المساهمة في أمن واستقرار منطقة الساحل، والنهوض بالنمو الاقتصادي في منطقة شاسعة بالقارة الإفريقية تمتد من المحيط الأطلسي إلى البحر الأحمر .



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى