الإمارات العربية المتحدة، جهود محمودة في مواجهة التحديات المناخية - الرباط بريس الإمارات العربية المتحدة، جهود محمودة في مواجهة التحديات المناخية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 17 مايو 2014

    الإمارات العربية المتحدة، جهود محمودة في مواجهة التحديات المناخية


     


     الرباط بريس

    جددت الأمم المتحدة  تقديرها لما تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل مواجهة التحديات  المناخية عن طريق الطاقات المتجددة.

        وقالت كريستيانا فيجاور السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخأن دور الإمارات في استخدام الطاقة المتجددة، والدعوة إلى مواجهة تحديات تغيرات المناخ وآثاره السلبية، قد تعدى الحدود المحلية والإقليمية، ووصل إلى العالمية. ووصفت المسؤولة الأممية في حديث لصحيفة (الإتحاد) دولة   الإمارات بأنها  قائدةفي مجال استثمارات الطاقة الشمسية واستخداماتها التي من شأنها الحفاظ على حق الإنسان في الحياة وحمايته من اختلال التوازن المناخي، وخفض الانبعاثات الكربونية التي تلحق الضرر بالبشرية، حيث ارتفاع درجة حرارة الأرض وزيادة منسوب مياه البحار والمحيطات التي أدت إلى نتائج يعاني العالم منها الآن.

       كما تطرقت  كريستيانا فيجاور إلى لقاء أبوظبي الدولي حول التغير المناخي  الذي انعقد يوم 04 ماي الجاري  و قالت إن الاجتماعات جاءت على قدر عالٍ من الأهمية، و ركزت على نقاط محددة في قضايا مهمة جداً متعلقة بتغير المناخ، وذلك على مستوى الحوار الدولي، ولهذا اكتسبت أهمية عالمية .

    وأضافت أن الاجتماعات سلطت الضوء أيضاً على كيفية الاستجابة إلى دعوات الأمم المتحدة، وتعاون القادة السياسيين قبل القدوم إلى قمة نيويورك في 23 سبتمبر العام الجاري، وتلبية دعوات بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة للبدء في اتخاذ قرارات وخطوات على أرض الواقع، بمشاركة القطاعين العام والخاص في هذه الدول، للوصول إلى مبادرات من شأنها حل المشكلات الناجمة عن تغير المناخ.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى