المغرب يحتفي باليوم الوطني للمسرح - الرباط بريس المغرب يحتفي باليوم الوطني للمسرح - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 17 مايو 2014

    المغرب يحتفي باليوم الوطني للمسرح



    الرباط بريس
      اعتبروزير الثقافة السيد محمد الأمين الصبيحي أن المسرح ليس فقط متنفسا للفرجة والترفيه، بل أداة فعالة لبناء الشخصية المتزنة والقويمة ووسيلة فعالة للتثقيف والتهذيب الاجتماعي.
      و قال السيد الصبيحي الذي كان يتحدث بالمركز الثقافي لمدينة الفنيدق بمناسبة اليوم الوطني للمسرح الذي يتم تخليده في 14 مايو من كل سنة ، إن الاحتفاء باليوم الوطني للمسرح فرصة لتأكيد حرص الوزارة على رعاية الشأن الثقافي والارتقاء به ودعمه،مشيرا في هذا الصدد إلى المبادرات التي قامت بها الوزارة لتعزيز الدور التربوي والتنموي للمسرح.
       وأوضح  أن هذا الاحتفاء يجسد أيضا السعي نحو نشر وتعميم المنتوج الإبداعي ليعم مختلف جهات المملكة، مبرزا أن تخليد هذا اليوم يعتبر وقفة تأمل لاستحضار رمزية المسرح والمساءلة حول واقعه واستشراف آفاقه، وكذا تقييم المبادرات والإنجازات لمكاشفة مواطن التوفيق واستجلاء المناحي التي تستلزم المزيد من البذل والعمل .
       و بخصوص المشاريع المستقبلية أعلن وزير الثقافةأن وزارته  منكبة حاليا على تحسين شروط العمل الإبداعي وتطوير المشهد الفني، عبر الإشتغال على نظام المهن الفنية وبطاقة الفنان والتغطية الصحية للفنانين، إضافة الى مبادرات أخرى تستهدف تحسين الوضعية الإجتماعية للفنانين وتكريمهم .





    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى