بريطانيا تحقق في صلة "المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث " بجماعة الإخوان - الرباط بريس بريطانيا تحقق في صلة "المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث " بجماعة الإخوان - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 17 مايو 2014

    بريطانيا تحقق في صلة "المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث " بجماعة الإخوان


     


    الرباط بريس

         أفادت مصادر إعلامية  أن اللجنة البريطانية المكلفة بالتحقيق حول نشاط جماعة الإخوان الإرهابية ومدى علاقاتها مع تنظيمات إرهابية محظورة  سواء في بريطانيا أو أروبا أو الولايات المتحدة ، تلقت معلومات موثقة من بعض الدول العربية تتعلق بما يسمى "المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث " الذي يرأسه الشيخ  يوسف القرضاوي باعتباره أحد أذرع جماعة الإخوان.

        وطبقا لما أورده  موقع " المزماة" في فقرة (أسرار و أخبار)  فإن  التنظيم الدولي للإخوان يتولى الإشراف على  المجلس  المذكور ويوفر التمويل المالي له، حيث قام بتمويل مبالغ مالية خلال السنوات الثلاثة والأخيرة تجاوزت 20 مليون دولار لتنشيط وتفعيل دور المجلس على الساحة البريطانية والأوروبية .

        كما شملت المستندات مجموعة الكتب والنشرات الصادرة باسم هذا المجلس باللغة الإنجليزية للترويج لفكر جماعة الإخوان في الأوساط البريطانية والأوروبية ومهاجمة الأنظمة الحاكمة في دول الاتحاد الأوروبي، وأن بعض أعضاء مجلس أمناء هذا المجلس أعضاء في كيانات للتنظيم الدولي للإخوان .


      وقد حددت  اللجنة البريطانية  المكلفة بإجراء التحقيق تاريخ 30 مايو  كموعد نهائي لتلقيها أي معلومات أو مستندات تساعدها في التوصل للحقيقة بشأن مهمة التحقيق الذي تجريه. و أعلنت اللجنة أنها  تلقت حتى الآن 27 ملفاً حول نشاط جماعة الإخوان قدمتها دول عربية وبعض المنظمات المصرية والعربية إلى جانب قيادات إخوانية انشقت عن جماعة الإخوان.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى