وكالة ستاندر آند بورز تحسن ترتيب المغرب من سلبي إلى مستقر - الرباط بريس وكالة ستاندر آند بورز تحسن ترتيب المغرب من سلبي إلى مستقر - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 17 مايو 2014

    وكالة ستاندر آند بورز تحسن ترتيب المغرب من سلبي إلى مستقر


     
    الرباط بريس
    أفاد بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية أن التقريرالأخير الذي أصدرته  وكالة (ستاندر آند بورز)، حول تنقيط التصنيف السيادي للمغرب ، يجد تفسيره في تراجع العجز المالي وعجز الحساب الجاري .
    و كانت الوكالة قد أعلنت تعديل نظرتها المستقبلية لتنقيط المغرب من "سلبي" إلى "مستقر"، مؤكدة التصنيف السيادي بالعملتين الأجنبية والمحلية حسب الديون على المديين الطويل والقصير للمملكة عند (بي بي بي ناقص/أ-3).
     وأوضح بلاغ الوزارة أن تعديل النظرة المستقبليةعززته الإصلاحات الرامية إلى تحسين النمو والتنافسية والإنتاجية، مع التحكم في تكاليف المقاصة ، وكذا  الآفاق الجيدة للنمو الاقتصادي، وتقلص عبء الدين الحكومي والاستقرار السياسي والاجتماعي.
    وتنبأت وكالة (ستاندر آند بورز) بحدوث عجز في الحساب الجاري الذي من المرتقب أن يستقر عند 6,5 بالمائة من الناتج الداخلي الخام سنة 2014، وكذا انخفاض في عجز ميزانية الحكومة المركزية ليصل إلى 5,2 بالمائة من الناتج الداخلي الخام سنة 2014 و4 بالمائة سنة 2017.
    وتوقعت الوكالة تباطؤا معتدلا في معدل النمو الاقتصادي سنة 2014  تحسبا لموسم فلاحي متوسطو لكنه  من المرتقب أن يستقر في 4 بالمائة بفضل أداء جيد للناتج الداخلي الإجمالي غير الفلاحي، والمستمد أساسا من القطاعات الصناعية الجديدة، من قبيل صناعة السيارات والطيران والإلكترونيك.
     وأضافت الوكالة أن بلوغ مستويات أهم من النمو تتطلب مواصلة الإصلاحات التي تم الانخراط فيها وإطلاق إصلاحات جديدة تهم على الخصوص سوق الشغل، ومناخ الأعمال، وتعزيز التنافسية./

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى