المغرب يعتقل "داعشيين" وبحوزتهم متفجرات تستهدف مواقع حيوية بالبلاد - الرباط بريس المغرب يعتقل "داعشيين" وبحوزتهم متفجرات تستهدف مواقع حيوية بالبلاد - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

    المغرب يعتقل "داعشيين" وبحوزتهم متفجرات تستهدف مواقع حيوية بالبلاد


    اعتقل المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية ‏العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء، ثلاثة أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى "خلية إرهابية".
    وكان أفراد الشبكة الإرهابية خططوا للالتحاق بمعاقل فرع داعش في ليبيا، يضيف بلاغ وزارة الداخلية، أنه "خطط أفراد هذه الخلية الإرهابية، بعد تنفيذهم لهذا المشروع الإرهابي، للالتحاق بمعاقل فرع داعش في ليبيا، عبر الحدود الشرقية للمملكة".
    وأكدت وزارة الداخلية، أن المشتبه فيهم سيقدمون إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامّة المختصّة.
    وذكر ذات بلاغ ، أن الموقوفين ينشطون بوجدة والدار البيضاء وفاس، وأضاف: "أحدهم شقيق مقاتل سابق بالساحة السورية العراقية يقضي حاليا عقوبة سجنية بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب".
    وأورد نفس بلاغ وزارة الداخلية، أن "هذه العملية الاستباقية مكنت من الكشف عن عدة مشاريع إرهابية خطيرة، بلغت مراحل متقدمة في التحضير، بتنسيق وثيق مع عناصر ميدانية موالية لداعش .. وتستهدف، على الخصوص، مواقع حساسة وحيوية بكل من وجدة والسعيدية وفاس، ودبدو في عمالة تاوريرت".
    وأوضح البلاغ، أنه "تنفيذا لهذا المخطط الإرهابي؛ قام زعيم هذه الخلية باكتراء 'بيت آمن' ضواحي مدينة وجدة، تم تخصيصه لإيواء أفراد خليته، وكذا لتحضير وصناعة العبوات المتفجرة عن بعد".
    وأسفرت مداهمة هذا البيت، بحسب نص البلاغ ، عن حجز كميات من مواد كيماوية يشتبه باستعمالها في صناعة المتفجرات، بالإضافة إلى قنينتين تحتويان على مواد سائلة مشبوهة، ومسحوق معدني وطنجرة ضغط، وأسلاك كهربائية، وكمية من المسامير، وآلة لقياس التيار الكهربائي، وأنابيب بلاستيكية، وأسلحة بيضاء، وكذا رسم يرمز إلى "راية داعش".. واستدركت الوثيقة: "سيتم إخضاع ‏هذه المواد للخبرة العلمية من طرف المصالح المختصة".


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى